“هل تخطى عدد ضحايا زلزال اليوم عدد وفيات زلزال الحسيمة وحصيلة زلزال تركيا وسوريا؟” حصيلة زلزال المغرب 2023 عدد ضحايا زلزال المغرب

وتساءل “هل عدد ضحايا زلزال اليوم يفوق عدد قتلى زلزال الحسيمة وعدد قتلى زلزال تركيا وسوريا؟” بالأمس وقع زلزال أدى إلى سقوط العديد من الضحايا، مما دفعنا لعرض حصيلة زلزال المغرب عام 2023 من خلال الإشارة إلى عدد ضحايا زلزال المغرب والوفيات المسجلة حتى الآن منذ وقت الحدث وذلك من خلال المقال المعروض أدناه.. تابع.

زلزال المغرب عام 2023

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، صباح اليوم، حصيلة الزلزال الذي وقع أمس في المغرب، والذي هز جميع أنحاءه يوم الجمعة، وأدى إلى سقوط ضحايا وأدى إلى تسجيل العديد من القتلى، بحسب ما ورد. في التقارير والتقديرات التي أعلنت أمس.

وتم الإعلان عن عدد القتلى المسجل حتى مساء أمس، والذي وصل إلى 73 شخصاً، والضحايا من مناطق مختلفة، وبحسب ما ورد فإن عدد القتلى في كل منطقة يمكن أن يصل إلى 4 أشخاص فقط.

أما بالنسبة للمصابين، فقد وصل عددهم إلى 36 مصابا، وكان التركيز الأكبر على الإصابات في مراكش، إذ وصل عدد المصابين إلى 40 شخصا، 5 في الفقيه بن صالح، وآخر في أكادير.

عدد ضحايا زلزال المغرب والوفيات حتى الآن

لكن من خلال متابعة التقارير التي يتم الإعلان عنها بشكل مستمر منذ وقوع الحدث، فإن أعداد الإصابات والوفيات تغيرت بشكل كبير بما يفوق التوقعات.

وأعلنت صباح اليوم حصيلة ضحايا زلزال المغرب، التي بلغت 153 مصابا أكثر مما أعلن أمس، كما توفي 296 شخصا، ونقل المصابون إلى المستشفيات.

كما أوضح المسؤول المحلي أن المكان الذي سجلت فيه الوفيات بنسبة عالية هي المناطق الجبلية، وهي مناطق يصعب الوصول إليها.

قوة زلزال المغرب

وسجل المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب وقوع هذا الحدث، حيث وصلت قوة الزلزال إلى 7 درجات على مقياس ريختر بمدينة الحوز، وهي المحافظة الواقعة وسط البلاد، وقد حدث في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا. ‘ساعة. الساعة مساء يوم الجمعة بتوقيت المغرب .

وأوضح المعهد من خلال التقرير أن الهزات الارتدادية التي حدثت قد تتكرر وتضرب المغرب من جديد، وينتظر المعهد أن يتم تسجيل الهزات الارتدادية مرة أخرى خلال أيام أو أسابيع قليلة قبل أن تختفي تماما.

بعد هذا الزلزال حدثت العديد من الأحداث التي أثارت الرعب في قلوب الجميع وقام أحد الأشخاص بتسجيل الأحداث التي شاهدها عند نزوله من المنزل وقال إن الأرض اهتزت لمدة 20 ثانية تقريباً، ورأى الأبواب تفتح وتغلق. بمفردهم أثناء نزوله من الطابق الثاني إلى الطابق السفلي.

وبذلك تم عرض حصيلة زلزال المغرب 2023 وعدد ضحايا زلزال المغرب والوفيات المسجلة حتى الآن وما زال التسجيل مستمرا والتطورات وتغير عدد الوفيات والإصابات إلى وقتنا الحاضر. لذا تابع باستمرار آخر التطورات التي تجري على أراضي المغرب بعد الزلزال.