كسوة الكعبة المسجد الحرام.. موعد استبدال كسوة الكعبة 1446

كسوة الكعبة المشرفة للمسجد الحرام أغلى قطعة قماش في العالم أجمع، وتعتبر الكعبة المشرفة من أفضل وأجل الأماكن المقدسة عند جميع المسلمين في جميع البلدان الإسلامية من جميع أنحاء العالم، حيث يتوجه المسلمون للصلاة والزيارة لذلك تعتبر لحظة تبديل كسوة الكعبة حدثا مهما يرغب المسلمون في رؤيته ومتابعته، لأنه من الشعائر الإسلامية العزيزة عليهم مثل النبي محمد. غطت الكعبة بعد فتح مكة ومن بعده الخلفاء الراشدون.

تغطية الكعبة المشرفة والمسجد الحرام

منذ آلاف السنين، اعتقدت مصر ذلك تغطية الكعبة إن المسجد الحرام شرف عظيم يجب أن يحققه، ولن يسمح لأحد أن ينافسه في هذا الشرف. ، حتى قبلت المملكة شرف صناعة الكسوة والجدير بالذكر أن الدقائق الأخيرة شهدت نقل … يتم نقل الكسوة إلى المسجد الحرام وسط اهتمام كبير من جميع المعنيين بالأمر الذي يتم إجراؤه عبر سلم كهربائي، حيث يتم وضع الكسوة الجديدة فوق القديمة، ثم تتم إزالة حلقات القديمة لتجنب ترك الكعبة عارية.

موعد تبديل كسوة الكعبة المشرفة

وفي السنوات الأخيرة، كان موعد استبدال الكسوة في التاسع من ذي الحجة “وقفة عرفات” خلال موسم الحج من كل عام. أول يوم من شهر المحرم، أي في بداية كل عام، والمشاركة في هذا العمل شرف كبير لكل من يعمل فيه، كما يسعد المسلمون بمتابعة هذه القضية، كما المملكة العربية السعودية. ويسرنا أن نبث هذا الحدث الكبير على الهواء مباشرة عبر جميع القنوات الرسمية للمملكة، ويتم نقل هذا الخبر بين القنوات المختلفة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.