متى إجازة راس السنة الهجرية مصر 1446-2024 للعاملين في القطاع الخاص والعام ؟

كشفت وزارة العمل في جمهورية مصر العربية عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية في مصر 1446 للقطاع الخاص، لأن عمليات البحث على الإنترنت تتزايد خلال هذه الساعات لمعرفة موعد الإجازة، وهل سينطبق عليها العاملين في القطاع الخاص أم لا، وقد تساءل البعض في هذا الصدد هل يحق لصاحب العمل في القطاع الخاص عدم إعطاء الموظفين إجازات أم لا؟

عطلة رأس السنة الهجرية في مصر

تساءل الكثير من العاملين في الهيئات الخاصة والشركات في جمهورية مصر العربية عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية في مصر والتي تصادف اليوم الأول من شهر محرم الحرام بداية العام الجديد ونهاية عام 1445، وهل يحصل العمال على إجازة رسمية أم لا، ولذلك أعلن السيد محمد جبران وزير العمل أن العاملين في القطاعات الخاصة يحق لهم الحصول على إجازة العام الهجري الجديد 1446 وهي على قيمة مدفوعة في هذا الصدد ويشترط على صاحب العمل عدم خصم القيمة اليومية من الدخل الشهري، حيث يحق للعامل الحصول على إجازة مدفوعة الأجر كاملة في جميع أيام العطلات الرسمية التي تحددها الوزارة.

قانون العمل في مصر

بناء على ما أعلنه وزير العمل بشأن حق العاملين في القطاع الخاص في الحصول على إجازة بمناسبة الاحتفال … يتم زيادة هذا اليوم وفقا للمادة رقم 52 المنصوص عليها في قانون العمل الآن . رقم 12 لسنة 2003.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1446

فهمتك دار الإفتاء المصرية برصد هلال شهر المحرم مساء اليوم الجمعة 29 ذي الحجة 1445 الموافق 5 يوليو 2024م، وبذلك نعلن أن يوم السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة الموافق 6 يوليو الموافق 2024، مع أول أيام العام الهجري الجديد يوم الأحد الأول من محرم 1446، الموافق 7 يوليو، ولذلك أعلنت وزارة العمل عن نقل الإجازة، وسيتم تطبيقها رسميًا في لجميع العاملين بالحكومة والقطاع الخاص يوم الخميس 11 يوليو 2024.