مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد قرار رئاسة مجلس الوزراء

وتم الإعلان عن بيانات انقطاع الكهرباء الجديدة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بزيادة الأحمال، ويأتي ذلك بشكل رئيسي في الفترة الأخيرة، حيث أوضحت شركة الكهرباء القابضة أن الأحمال زادت أكثر من اللازم، لذا ستمتد ساعات البرق بعد الثالثة ساعات في اليوم. كما أشارت الشركة إلى أن تخفيف الأحمال يأتي في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد.

بيانات القطع الجديد للكهرباء بعد قرار مجلس الوزراء

صدرت مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، بسبب الأحمال الزائدة التي تجاوزت الحدود المعقولة، الأمر الذي يتطلب ما يلي:

  • وبسبب موجة الحر الشديدة، تأثر ضخ الغاز الطبيعي المستخدم لتشغيل محطات الكهرباء.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب استغلال حوالي خمسة وعشرين مليون متر مكعب من الغاز يومياً.
  • كما يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعادة أوقات الراحة، نظرا لوجود عدد كبير من الطلاب الذين ما زالوا في فترة الامتحانات.
  • يمكن أن تختلف فترات تخفيض الكهرباء من ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا، بين الساعة 8:00 صباحًا و8:00 مساءً.

تاريخ انتهاء انقطاع التيار الكهربائي

يمر الكثير من المواطنين المصريين بفترة صعبة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع فتراته، خاصة في المناطق التي لا تزال تشهد فترة الامتحانات. .

وأيضا نظرا لارتفاع درجات الحرارة الذي يمكن أن يسبب عواقب وخيمة، أضاف رئيس الوزراء أن ساعات انقطاع التيار الكهربائي ستكون خلال فترة الصيف فقط، ويجب أن يطمئن الجميع، لأن كافة الإجراءات المتعلقة بتقليل الأحمال تتم من أجل فائدة للمواطن المصري، والسبب الحقيقي وراء تقليل الأحمال هو تجنب مخاطر الكهرباء خاصة في أيام الصيف الحارة.

أوقات انقطاع التيار الكهربائي الحالية

ووردت رسائل كثيرة من الشعب المصري يسألون عن هذا اليوم، وجاء بيان من رئيس الوزراء أعلن فيه تمديد تخفيض الأحمال إلى ثلاث ساعات يوميا من الساعة 8:00 صباحا إلى 8:00 مساء، وهذا يعني أن الانقطاع سيكون تحدث خلال هذه الفترة من حكومة إلى أخرى.