قبل إيداع حساب المواطن المستفيدون يتساءلون: هل يتم خصم المخالفات المرورية من الدعم؟

أيام قليلة تفصلنا عن إيداع حساب المواطن، لكن هناك قلق كبير بشأن خصم المخالفات المرورية من مبلغ الدعم بعد الإيداع، حيث يعاني عدد كبير من مستحقي الدفعة الأخيرة من خصم المخالفات و وتخفيض مبلغهم عند السحب، وهناك من جمدت حساباته المصرفية، وهنا نوضح الرد القاطع على ذلك.

آخر موعد لإيداع حساب المواطن

وقبل أن نجيب على الاستبيان الخاص بالمخالفات وهل سيتم خصمها من مبالغ الدعم، سنتعرف أولاً هذا الشهر على موعد سداد الفاتورة المدنية للأسر التي سيتم شمولها، الموافق 10 يوليو 2024. الموارد البشرية وأوضح أن الإيداع سيكون على شكل مباشر في البنوك وليس لهم أي دخل في الخصومات لأي سبب من الأسباب.

الدقيقة الثانية ساعة يوم

حقيقة تجميد أرصدة البنوك بسبب المخالفات المرورية؟

وأوضح أحد المحامين أن الحجز على الحسابات البنكية لمرتكبي المخالفات المرورية يتم فقط على مبلغ المخالفة، وذلك بعد صدور قرار خصم 50% وانتهاء المهلة المحددة في نظام المرور أيضاً. وأوضح أن الحجز لن يشمل كامل رصيد الحساب أو يؤثر على أي مبالغ أخرى فيه، وأن صاحب الحساب سيظل قادرا على السحب وإجراء المعاملات الأخرى كالمعتاد.

وبموجب نظام المرور الجديد، يتم حجز الأرصدة المصرفية وتنفيذها فور انتهاء مدة الاستئناف وآجال السداد المقررة، ويفقد المخالف فرصة الاستفادة من خصم 25% إذا لم يسدد المخالفة خلال 15 يوما دون يطلب فترة سماح إضافية مدتها 90 يومًا، أو إذا لم يقم بالسداد خلال 30 يومًا بعد يوم واحد من التسعين يومًا الإضافية، عند تقديم الطلب.

وفي الختام، من المهم التأكد من أن الحساب البنكي للمستفيدين من حساب المواطن نشط حتى يمكن استلام الوديعة في الموعد المحدد.