بعد قرار قفل المحلات.. موعد إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2024

تقوم جمهورية مصر العربية بتغيير ساعات العمل حسب الأوقات المطبقة، حيث يوجد توقيت صيفي يطبق على هذه الفترة من العام، ويطبق توقيت شتوي بمجرد انتهاء فصل الصيف وفي موعد محدد يحدد كل عام من قبل وتحرص جمهورية مصر العربية على تنفيذ هذه الأوقات في جميع محافظات الجمهورية، ويتم اعتمادها رسميًا من قبل الحكومة، لأنها اعتمدت التوقيت الصيفي، اعتبارًا من آخر جمعة من شهر إبريل 2024.

موعد نهاية الصيف في مصر هو 2024

وتطبق الحكومة المصرية هذه التوقيتات، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، مع زيادة ساعات النهار. وإيقافه، لبدء تشغيله فورًا. عند المساء.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

كشف مجلس الوزراء المصري مؤخراً، رداً على أسئلة المواطنين حول موعد، أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في البلاد لمدة محددة مسبقاً تمتد إلى 6 أشهر، وبذلك ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي المطبق حالياً في البلاد خلال آخر يوم الخميس من أكتوبر المقبل 2024، وحينها سيتم تأخير عقارب الساعة لمدة 60 دقيقة.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر 2024؟

أما بالنسبة للتوقيت الشتوي، فوفقًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء المصري، ستكون بداية التوقيت الشتوي يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر 2024 المقبل، وتحديدًا الساعة 12 منتصف الليل، ويتأخر التوقيت إلى 11. مساءً بمجرد وصولها إلى الساعة 12 منتصف الليل، ومن المقرر أن يستمر التوقيت الشتوي ثم يستمر لمدة تصل إلى 6 أشهر، ويعود التوقيت الصيفي إلى نهاية الفترة، بحلول أبريل المقبل 2025. وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت قرارها الخاص بالعودة. لإدخال نظام التوقيت الشتوي والصيفي، لتحقيق بعض الأهداف الحكومية، وفي أبريل الماضي تم تقديم الساعة 60 دقيقة، قبل بدء موسم الصيف، وقالت الحكومة حينها إن هذا الإجراء يسهم في توفير موارد الطاقة ويقلل الكهرباء بشكل كبير استهلاك.