وزارة التربية السورية نتائج الباك سوريا 2024 حسب الاسم “تهانينا بنجاحك “ moed.gov.sy

ومن النتائج المهمة التي ينتظرها الطلاب وأولياء أمورهم هي نتائج بك سوريا 2024، إذ لم يصدر أي بيان حتى الآن بخصوص موعد الحصول على النتيجة. لذلك ذكرت وزارة التربية والتعليم أنه تجري حاليا عمليات الامتحان والتقييم والرقابة وبمجرد الانتهاء من هذه العمليات واعتماد النتيجة سيتم نشر النتيجة على موقعها الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل الأمر للطالب، ومن ثم يمكن تقديم شكوى على النتيجة لمدة خمسة عشر يوماً بعد الإعلان مباشرة.

نتائج باك سوريا 2024

ومن الاستنتاجات يمكن إصدار نتائج يوم الاثنين الخامس عشر من تموز 2024 في دمشق وحلب وباقي المحافظات باتباع الخطوات التالية:

  1. في الخطوة الأولى، قم بالتسجيل
  2. ثم يختار الباحث “نتائج امتحان البكالوريا في سوريا للدورة الأولى”.
  3. ثم يقوم المحقق بإدخال بيانات الطالب مثل اسمه الكامل ورقم قيده.
  4. ثم يقوم القائم بإجراء المقابلة باختيار الحكومة التي ينتمي إليها الطالب.
  5. الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر “عرض النتيجة” للحصول على النتيجة النهائية للطالب.

آخر موعد لتقديم الشكاوى بخصوص نتائج البكالوريا 2024 سوريا

وبعد الانتهاء يحصل الطلاب على نتائج باك سوريا 2024 يمكنهم تقديم تظلمات لإعادة تصحيح أوراقهم تقدم الطالب بطلب إعادة التصحيح خلال المدة التي تحددها الوزارة للطلب، ويدفع الطالب رسوم الشكوى التي قام الطالب بفحصها لإعادة التصحيح، ولكن فقط المواد التي يرغب الطالب في الاعتراض عليها، بعد الانتهاء من الشكوى تضاف الدرجات إلى الدرجات العامة للطالب إذا لم يحصل على درجات إعادة التصحيح.

ورغم أن الوزارة ضبطت أكثر من ثلاثة آلاف حالة غش، وتمت الامتحانات كما خططت لها الوزارة وبدرجة عالية من الشفافية، إلا أنها تحاول أيضًا إرضاء الطلاب الذين اجتهدوا خلال العام الدراسي وتقوم بالتدقيق بعد رفع مستوى الغش. الدرجات، وهذا يؤخر إلى حد ما إعلان النتائج.