قانون التصالح 2023 | أسعار جديدة وحالات شائكة للتصالح على مخالفات البناء.. قانون التصالح الجديد بعد موافقة البرلمان المصري

يوضح قانون التصالح العديد من النقاط التي قد تكون غائبة عن أذهان البعض، مما يستدعي دراسة هذا القانون بعناية والتحقق منه ولحسن الحظ بالنسبة لأولئك الذين يعملون في مجال البناء والعقارات، فإن هذا القانون قابل للتغيير من من وقت لآخر لتحسين كفاءته، ومن خلاله نوضح هذه التفاصيل.

قانون المصالحة 2023

بعد انتهاء مدة قانون تصالح مخالفات البناء، تم الإعلان عن إعادة فتحه بعد اجتماع اللجنة الإدارية المحلية لتوادكامر، لحل المشاكل التي ظهرت في قانون تصالح مخالفات البناء والقديم. شروط البناء لتحسين النظام الحضري والحد من العشوائيات ويتضمن القانون ما يلي:

  • تقديم المصالحة في حالات البناء على طول الخط التنظيمي.
  • يتم سداد قيمة التسوية على أقساط لمدة أطول.
  • قبول التصالح في حالات البناء في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
  • تخفيض قيمة التسوية بنسبة تصل إلى 50%.

أنظر أيضا:

تاريخ صدور قانون التصالح القديم

أعلنت الحكومة إلغاء قانون وإعداد مشروع قانون قديم للتصالح بشأن تغييرات البناء، وتجنب الخلافات حول القانون. مشروع قانون بشأن مخالفات البناء.

ويجب عرض ذلك على لجنة النواب للموافقة عليه، ليتم إحالة القانون إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه، ومن ثم يصدر أمر تنفيذي يوضح أجزاء من القانون ويتم تنفيذه رسميا بعد الإعلان.

أنظر أيضا:

قانون التصالح القديم يصب في مصلحة الشعب ككل، لأن المواطن يستحق أن يعيش في بيئة آمنة وجيدة خالية من العشوائيات والتلوث البصري الذي يجعل الحياة صعبة.