“هل اسمك بين المقبولين؟” لوائح المقبولين بالمدارس العليا للأساتذة Résultats Ens 2023 نتائج المدارس العليا لاساتذة ENS ESEF FSE 2024-2023

“هل اسمك من بين المقبولين؟” قواعد القبول في المدارس العليا للأساتذة résultats ens 2023 في دولة المغرب إذا كنت من الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل وترغب في معرفة نتيجة قبولك فيمكن ذلك من خلال رابط إلكتروني توفره الوزارة المغربية التربية الوطنية وسنعرضها لمعرفة نتائج المدارس العليا لأساتذة ENS ESEF FSE 2023-2024.

“هل اسمك من بين المقبولين؟” ضوابط القبول في كليات الدراسات العليا لنتائج الأساتذة ens 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأساسي والرياضة المغربية منذ فترة عن بدء قبول الراغبين في التسجيل بالمدارس الثانوية للأساتذة في عدد من المحافظات مثل؛ الدار البيضاء، مراكش، تطوان، فاس وغيرها.

وهنا نوجه تحذيرًا لهؤلاء؛ إذا كنت تريد أن تعرف “هل اسمك من بين المقبولين؟” قواعد القبول بالمدارس الثانوية لنتائج الأساتذة الخ 2023. 2023.

نتائج الثانوية العامة للمعلمين

“وبعد معرفة موعد إعلان قوائم القبول للمدارس العليا للأساتذة بالمغرب، تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد الإعلان عن النتائج رسميا، سيكون بالإمكان استخراجها عبر المنصة الإلكترونية”.من هنا“وسوف تعلن وزارة التربية الوطنية المغربية عن أسماء المقبولين.

معايير قبول المرشحين في كليات الدراسات العليا للأساتذة

وفي إطار معرفة موعد رابط الإعلان عن نتائج المترشحين الذين تم قبولهم بالمدارس العليا للأساتذة، تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية المغربية قد حددت المعايير التي على أساسها يتم القبول ستتم العملية وهي كالتالي:

  • عدد المقاعد المتاحة لكل مؤسسة ودورة.
  • المعدل العام للمرشح وينقسم إلى: 40% للامتحان الشفهي و60% للامتحان التمهيدي.
  • الاختيارات التي قام بها المرشح ورتبها أثناء إجراء التسجيل الإلكتروني.

وإلى هذا الحد وصلنا إلى خاتمة مقالنا حيث علمنا: “هل اسمك من المقبولين؟” قواعد القبول في كليات الدراسات العليا لنتائج الأساتذة ens 2023. كما قمنا بالإشارة إلى التاريخ الفعلي الذي سيتم فيه إعلان النتيجة رسميا وعلنيا حسب ما تحدده وزارة التربية المغربية.