أفضل مطعم في شرق الرياض يستحق الزيارة 2024

إذا كنت زائرًا لمناطق شرق الرياض فيمكنك زيارة أحد مطاعم شرق الرياض التي نالت تقييمات إيجابية من الزائرين نظرًا للجودة، السعر التنافسي، احترافية الموظفين، الخدمة الرائعة، النظافة، ومقاعد مريحة للأفراد والعائلات. تقدم هذه المطاعم قائمة متنوعة من أنواع مختلفة. سنقدم لك في الأقسام التالية أفضل المطاعم في شرق الرياض لتوصي بها لوجهة سفرك القادمة.

مطاعم موصى بها في شرق الرياض

ستجد في القائمة التالية مجموعة من أفضل مطاعم شرق الرياض التي ستوفر لك خيارات مثالية من مختلف الأنواع والطعام اللذيذ حيث أن أنواعها مستوحاة من المأكولات المختلفة وهي كالتالي: اقرأ أيضًا:

1- مطعم مندي العرابي بالرياض

من أهم مطاعم شرق الرياض والمعروف بتحضير المندي والحنيث وكذلك تحضير الذبيحة، ويشتهر بالدجاج المشوي والمندي الماعز ويمكن زيارته يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً. ويستقبل زواره في منطقة الرمال في شارع خالد بن زيد.

2- مطعم تاج الرافدين للمشويات بالرياض

الخيار الصحيح لمن يرغب بتناول أشهى المشويات العراقية في شرق الرياض حيث يؤكدون على استخدام اللحوم والدواجن الطازجة والمحافظة على نظافة المطعم وتقديم أفضل خدمة للزوار. وتشتهر بأطباق المشويات وشرائح لحم الضأن والحميس وأسياخ الباذنجان وشرائح اللحم وغيرها، رغم أنها تستقبل الزوار يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الواحدة صباحاً، ويمكنك زيارتها على شارع التراث بحي النظيم.

3- مطعم صاج المختار بالرياض

باعتباره أحد المطاعم السورية الأكثر احتراما في شرق الرياض، فقد استطاع أن يحافظ على جودته العالية ويقدم مقاعد مريحة للأفراد والمجموعات، ناهيك عن أنه يحتوي على قسم خاص للعائلات ويقدم وجبات ذات سعرات حرارية محددة بما في ذلك السوري شاورما، فلافل، بيتزا، حميس، مقلي، مشوي و دجاج دمشقي، ويستقبل زواره يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الثانية صباحاً ويقع في شارع محمد بن أحمد السديري بحي النهضة.

4- مطعم قصر الأجداد بالرياض

يعتبر من أقدم المطاعم في الرياض ويتميز بالجودة وحسن استقبال الموظفين، لا يناسب العائلات، تتوفر خدمة التوصيل حتى باب البيت.

يمكن استخدامه في تحضير الولائم للمناسبات الخاصة حيث يقدم مجموعة من الأطباق الرئيسية منها لحم الحاشي، لحم بورمي، لحم رازبيان يمني، مججوق سعودي، دجاج مظبي وغيرها. ويستقبل زواره يومياً من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى منتصف الليل، ويقع في حي السلام على الإمام الشافعي.

5- مطعم شاطئ الصياد للمأكولات البحرية

وهو آخر من أفضل مطاعم شرق الرياض ويتخصص في تقديم المأكولات البحرية. كما يتميز بالنظافة والديكور المميز والجودة والمذاق الرائع لأطباقه المتنوعة. كما يوفر مساحة مخصصة للعائلات والأسعار في المطعم تنافسية مقارنة بغيره. يعد خياراً مثالياً للدعوات والولائم ويشتهر بتقديم فاهيتا المأكولات البحرية والجمبري المقلي والدنيس المشوي وغيرها، ويمكن زيارته يومياً من الساعة الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة مساءً، ويقع في حي اليرموك في شارع النجاح .

6- مطعم الرومانسية بالرياض

وهو من أشهر المطاعم في الرياض والمعروف بالجودة والرقي وتنوع المأكولات. ويعتبر من المطاعم التي تهتم بالزوار ومناسبة للمجموعات والأفراد والعائلات، فريد ونظيف، رغم أنه يتمتع بطاقم عمل محترف ويحافظ على الطعم الرائع. أسعار المطعم مرتفعة بعض الشيء، وهذا له عيوبه، لكن بالنسبة للخدمة والجودة فهو يستحق التجربة، كما أنه يقدم خدمة التوصيل إلى المنازل.

ومن أشهر الأصناف الباييلا بالجمبري، وأول اللحم، والبخاري بالدجاج، وبرياني الدجاج، والكفتة، وكباب اللحم. ويوجد حلويات متنوعة منها الكنافة بالفستق. ويمكن زيارته طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:30 صباحاً وحتى منتصف الليل. يقع على شارع الدمام الجانبي في حي اليرموك.

7- مطعم الطازج بالرياض

ويعتبر من أشهر المطاعم في شرق الرياض وله العديد من الفروع الأخرى في جميع أنحاء المملكة. ويحرص على الجودة لضمان ثقة الزوار ويقدم الدجاج من مزارع فقيه للدواجن مما يجعل جودة طعامه لا مثيل لها، كما أن الجلسات مناسبة للأفراد والعائلات.

كما يقدم خدمة التوصيل حتى باب المنزل ويقدم مجموعة من أشهر الأطباق منها الخبز المقلي المقرمش والناجتس وكباب الدجاج وكبسة الدجاج والتندوري وغيرها. يستقبل الزوار من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الثالثة صباحاً ويقع في حي اليرموك على شارع الدمام الجانبي.

8- مطعم الكبسة الحساوية بالرياض

وهو من أشهر المطاعم في شرق الرياض. يقع في حي النهضة على شارع الأمير بندر بن عبد العزيز. وستجد عند زيارتك له أفضل أطباق الكبسة التقليدية ومنها كبسة الجمبري وكبسة السمك والدجاج، كما يتميز بمقاعد مريحة ومناسب للعائلات والأفراد. إنه جميل ويتميز بحسن الاستقبال والنظافة. ويمكن زيارته يومياً من الساعة 12:30 ظهراً حتى منتصف الليل.

9- مطعم ليمونة بالرياض

يشتهر مطعم ليمونة شرق الرياض بتقديم مجموعة من الأطباق الشعبية المستوحاة من المطبخ الخليجي. يقوم بإعداد الولائم والدعوات لمختلف المناسبات مع مزيد من الخصوصية كما يضم المطعم طاقم عمل ودود ومتعاون.

كما يشتهر بتحضير الأطباق الرئيسية منها الدجاج المظبي والبرياني والمندي والدجاج المشوي والأرز البسمتي مع اللحم المدفون، ناهيك عن المسقعة والسلطات والملوخية وغيرها من الأطباق الجانبية. ويفتح أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الثانية بعد الظهر، على أن يكون موجوداً في حي المعيزلة على شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح.