دليلك إلى مطاعم جنوب الرياض الأكثر زيارة 2024

تشتهر مدينة الرياض بتوفير العديد من المعالم السياحية النابضة بالحياة والعديد من خيارات الترفيه، ناهيك عن مجموعة من المطاعم التقليدية والحديثة، لا سيما المنطقة الجنوبية من الرياض، المعروفة بكثرة المطاعم التي تقدم تجارب استثنائية ومميزة، بما في ذلك المطاعم الفاخرة و مطاعم شعبية تناسب مختلف الأذواق والتفضيلات. ستجد في الأقسام التالية قائمة بأفضل المطاعم في جنوب الرياض التي يمكنك زيارتها في وجهة سفرك القادمة.

قائمة بأفضل مطاعم جنوب الرياض

ومن بين مطاعم الرياض العديدة، توجد مجموعة من مطاعم جنوب الرياض المميزة التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك على النحو التالي:

1- مطعم منيرة للمشويات جنوب الرياض

مطعم رائد في عالم اللحوم المشوية. ويقدم أطباق الحشيش ولحم الضأن. ومن أشهر الأكلات الطرب المصري. ويمكن مشاهدة الكبدة المشوية والضلوع وأحشاء اللحم وغيرها في الحي شارع الإمام فيصل بن تركي بن ​​عبد الله.

2- مطعم قرمشة للمأكولات البحرية بالرياض

يتخصص المطعم في تقديم الأسماك الطازجة لجميع محبي المأكولات البحرية. يضم طاقم عمل متعاون وودود ويقدم عدة وصفات لذيذة بجميع أشكالها ويرحب بزواره يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى … الساعة العاشرة والنصف مساءً.

3- مطعم وادي قريش للأكلات الشعبية بالرياض

مطعم آخر من بين الأفضل في جنوب الرياض. وهو أحد المطاعم المتخصصة في الأطباق الشعبية الأصيلة. يتميز بمساحة مخصصة للعائلات والجلوس على الأرض ومناسب للمجموعات. كما يقدم غرف مغلقة ومن أشهر أطباقه نقانق لحم الضأن والمرق والسلطة وفتة اللحم. ويستقبل زوار حي العزيزية من الساعة الخامسة صباحاً وحتى منتصف الليل.

4- مطعم البيت الذهبي بالرياض

مطعم معروف ويحظى بشعبية كبيرة بين المطاعم الأخرى في جنوب الرياض. ويشتهر بطبق الدجاج المندي مع البهارات الخاصة، ناهيك عن أنه يحتوي على أماكن جلوس خاصة للعائلات وتقدم القائمة بشكل خاص الأطباق الجانبية من الإيدامات والجريش والقرصان والبصل المقرمش.

ويمكن مشاهدته في شارع محمد عبد اللطيف بحي شبرا بمدينة الرياض، حيث يستقبل زواره من الساعة السادسة والنصف حتى الواحدة صباحاً، طوال أيام الأسبوع.

5- مطعم قذر بالرياض

تعتبر سلسلة مطاعم ديرتي من أشهر مطاعم العاصمة وتختص بتحضير أشهى الأطباق الشعبية بالمملكة. أصبح فرع جنوب الرياض من أشهر فروع المطاعم نظراً لجودته العالية وخدمته من الدرجة الأولى وأسعاره التنافسية.

ويشتهر بتقديم مجموعة من الأطباق الرئيسية منها مدهوت الدجاج الحار، مدفون الدجاج، أرز بيشاور، المثلوثة وغيرها. ويستقبل الزوار من الساعة 10:30 صباحاً وحتى بعد منتصف الليل، ويقع عند تقاطع طريق العزيزية وطريق عرفات.

6- مطعم بيت الكبدة، الرياض

الحاشي والكمون والعدس القلابة وغيرها من الأكلات الشعبية المناسبة لوجبات الإفطار تجدونها في مطعم بيت الكبدة بالرياض والذي بدوره يقدم أفضل وصفات كبدة الغنم والحاشي أحد أشهر مطاعم جنوب الرياض. إنه يوفر أماكن جلوس بسيطة وأسعار معقولة.

ويستقبل الزوار يوميًا من الساعة 4:30 صباحًا حتى 11:30 صباحًا، ثم يستأنف العمل من الساعة 6:30 مساءً حتى 11:00 مساءً، ويتم زيارته في حي الشميسي بشارع عسير.

7- مطعم فاميلي جاردن جنوب الرياض

خيار آخر من بين أفضل مطاعم جنوب الرياض. إنه مناسب تمامًا لأولئك الذين يريدون جوًا مثاليًا في الأماكن المفتوحة. ويتميز بخدمة سريعة وقائمة متنوعة تشمل أصابع الجبن، قطع لحم الضأن، الجمبري المقلي، الكبة المقلية، أوال اللحم، الكباب البغدادي وغيرها من الأصناف المتنوعة. وهو مطعم عائلي رائع، يقع في المدينة الصناعية الجديدة بالرياض، يستقبل الزوار من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية صباحاً.

8- مطعم الرومانسية بالرياض

مطعم الرومانسية له فرع في جنوب الرياض ويعتبر من أقدم المطاعم المتخصصة في إعداد الأطباق الشعبية الأصيلة وبجودة عالية. ونظرًا لمزاياه التنافسية فهو أيضًا يحظى بشعبية كبيرة بين العديد من الزوار كما توجد جلسات داخلية بالمطعم مما يضمن للزوار الخصوصية والهدوء.

كما يضم منطقة مغلقة ويقدم أصنافًا متنوعة بما في ذلك المقلوبة، ودجاج المدقوق، والماعز المدفون، ولحم ديرة، ودجاج الروبيان، والجريش الأحمر، والمتبل الفاخر. ويمكن زيارته يومياً من الساعة 10:30 صباحاً وحتى منتصف الليل. يقع في حي العزيزية على الطريق الدائري الجنوبي.

9- مطعم الشواية والأرز بالرياض

يعتبر من افضل مطاعم جنوب الرياض، ويختلف عن غيره من المطاعم بتقديم أشهى المأكولات الباكستانية والهندية بالنكهات الأصيلة والعربية. يناسب محبي ذوق الطعام العربي ويتميز بتصميمه الفاخر، ناهيك عن أنه من المطاعم العائلية الأنيقة. يتكون من طابقين للجلوس الفردي والعائلي وأسعار المطعم متوسطة.

إلا أن الخدمة أكثر من رائعة وتشتهر بتنوعها من كفتة الدجاج المشوي وكباب الماسالا والأرز البرياني وبراتا اللحم والكراهي وبرياني الدجاج وغيرها من الأطباق اللذيذة. ويمكن زيارتها يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف من صباح اليوم التالي ويمكن زيارتها بالمنطقة الصناعية القديمة بطريق الخرج.

10- مطعم ييرمين، الرياض

أحد أرقى مطاعم الرياض، والمعروف من ناحية بإطلالته الرائعة على النباتات والمناظر الطبيعية، كما يتميز بتصميمه الداخلي على أعلى مستوى مع ديكورات مختارة، ومن ناحية أخرى يتميز بأجواء مميزة ومبهجة وهادئة. فريق عمل متعاون.

ويشتهر المطعم خان اخي ا ا المُستوح ا ا ا و ابرزه بوبر ا ا ا ا ا الحوم ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا القدرة شف ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ى طريق بن ب بب حيث زي زي بيب أي أي ا ا ا الس– صباحً إ ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا انسيه منتصف الليل.