الريال البرازيلي والدونج الفيتنامي.. تعرف على أغرب عملات العالم!! هل تعرف أيًا منها؟!

يمكنك التعرف على أغرب العملات في العالم. من الممكن أن يسمع البعض منا عن العملات الغربية ويتعرف من خلالها على أغرب العملات في العالم.

أغرب العملات في العالم

هناك بعض العملات المعدنية التي يدخلها تصنيف أغرب العملات المعدنية في العالم، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على أغرب العملات المعدنية في العالم:

  • أموال الحمير: عملة ألمانية انتشرت بعد الحرب العالمية الأولى خلال الفترة التي كانت فيها الحكومتان النمساوية والألمانية تطبعان عملات معدنية أطلقوا عليها اسم عملة الطوارئ.
  • عملة أينشتاين: عملة طبعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بن غوريون بعد منح العالم أينشتاين اللقب الفخري لرئيس إسرائيل.
  • عملة معسكر الاعتقال النازي: هي عملة معدنية تابعة لدولة تشيكوسلوفاكيا تم إصدارها للتأكيد على حسن معاملة اليهود من قبل النازيين.
  • عملة رئيس الكونغو بدون وجهه: وهي عملة طبعت فيها السلطات وجه الدكتاتور الرئيس موبوتو ولكنها قطعت وجهه من العملة بعد إزالته حتى تم استبدالها بعملة واحدة قديمة
  • دولارات جزر كوك: وهي من أغرب العملات في العالم، لأنه لا يوجد أي بلد أو ابنك في العالم يقبلها ويتم تداولها فقط في جزر كوك.

ما هي عملة الدونج الفيتنامي؟

وبالحديث عن العملات فإن الدونغ الفيتنامي هو العملة الرسمية في جمهورية فيتنام ورمزها هو VND وهو اختصار للاسم الكامل للعملة وهو الدونغ هاو الفيتنامي وهي فئة صغيرة من المال وهي مقسمة إلى 10 تشو، وكلمة دونج باللغة الفيتنامية تعني النحاس.

ما هي عملة الريال البرازيلي؟

أما الريال البرازيلي فهو عملة دولة البرازيل، وقد شهدت العملة العديد من التغيرات حتى وصلت إلى شكلها الحالي.

لكل دولة في العالم عملتها الخاصة التي تختلف عن العملات الأخرى، ولكن هناك بعض العملات الغربية التي لم نسمع عنها من قبل، وبعضها يصنف على أنه أجنبي بسبب الحالة التي تم فيها إطلاق العملة أو السبب أو النموذج نفسه.