خطوات تمديد الزيارة العائلية المتعددة في السعودية: كيفية تجديد صلاحية الزيارة؟

مع تزايد الاهتمام بالزيارات العائلية في المملكة العربية السعودية، تعمل الحكومة على تطوير طرق جديدة لتسهيل هذه الفرص والسماح للمقيمين بدعوة أفراد أسرهم للزيارة بسهولة ويسر.

خطوات تمديد الزيارات العائلية المتعددة في السعودية

ترغب المملكة العربية السعودية في تسهيل زيارة أفراد الأسرة للمقيمين فيها من خلال إتاحة إمكانية تمديد تأشيرات الزيارة إلكترونيًا وسهولة. يمكن للمقيمين التقدم بسهولة بطلب تمديد الزيارة العائلية عبر موقع أبشر الإلكتروني، وذلك باتباع خطوات محددة:

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع.أعلن عن أخبار جيدة“.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية وإصدار جواز السفر.
  3. قم باختيار تمديد تأشيرة الزيارة العائلية واملأ المعلومات المطلوبة مثل: ب- رقم حدود الإقامة ورقم التأشيرة وجواز سفر الزائر.
  4. إرفاق المستندات المطلوبة مثل نسخة من جواز السفر وتأشيرة الزيارة والبطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  5. دفع رسوم الخدمة وتقديم الطلب.

يحدد النظام شروط تمديد الزيارة العائلية، مثلاً: ب- أن تكتمل الزيارة خلال 3 أيام، وأن تكون المدة المتبقية من صلاحية التأشيرة أقل من 7 أيام وأن يكون جواز السفر ساري المفعول خلال فترة التمديد.

تختلف الرسوم حسب مدة التجديد وهي 100 ريال لمدة يومين، و300 ريال لمدة ثلاثة أشهر، و3000 ريال لمدة 180 يومًا.

ولذلك قمنا بتوضيح كيفية تمديد الزيارة العائلية وما هي الشروط المطلوبة وما هي رسوم التمديد المطبقة، مما يسهل على الأفراد الاستمتاع بزيارة عائلية قصيرة إلى المملكة.

بهذه الخطوات البسيطة والتسهيلات المقدمة، تضمن المملكة العربية السعودية زيارة عائلية سهلة وممتعة، وتقوي الروابط العائلية وتساهم في تحسين الحياة المجتمعية للمقيمين وأسرهم داخل حدودها.