“استعلم الان” رابط نتائج البيام الجزائر 2024 وكيفية الاستعلام عنها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

تستعد وزارة التربية الجزائرية حاليا لإعلان نتائج امتحان الجزائر 2024، حيث تعتبر هذه النتائج من أهم ما يأمل الكثير من الطلاب الحصول عليه باتباع بعض الخطوات الإلكترونية الأساسية 29 يونيو 2024، بعد الانتهاء منه اعتبارا من يوم الثلاثاء 26 يونيو. 25, 2024.

نتائج بايام الجزائر 2024

نظرا للبحث المستمر من قبل العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن 2024 في الجزائر، أعلنت بعض المصادر العاملة في وزارة التربية الجزائرية أنه من المنتظر إعلان نتائج البكالوريا لجميع الطلاب يوم السبت 29 يونيو 2024، بحسب إلى ما أعلنه السيد الحكيم بلعابد وزير التربية الجزائري في بيانه الرسمي بعد تأجيل عرض النتائج، أشار إلى أن التأجيل يصب في مصلحة الطلاب لضمان ضبط عمليات التصحيح وإعطاء النتائج لكل طالب الحق الكامل.

رابط الاستعلام عن نتائج بايام 2024

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج بيام 2024 فور إعلان النتائج ليتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم بسهولة، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات الإلكترونية المهمة، وهي كالآتي:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع وزارة التربية والتعليم في الجزائر.
  • أدخل رقم الطالب وكلمة المرور.
  • انقر فوق زر النتائج.
  • اضغط على الزر لعرض نتائج شهادة التعليم الثانوي في الجزائر.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة.
  • إذا قمت بالنقر فوق الزر “إظهار النتائج”، ستظهر النتائج على الفور.

متى سيتم إصدار نتائج شهادة التعليم المتوسط ​​2024؟

ومن المقرر، بحسب وزارة التربية الجزائرية، أنه فور الانتهاء من رصد الدرجات، تشير بعض المصادر إلى ظهورها قبل نهاية شهر يونيو الحالي، وموعد ظهور نتائج التعليم الثانوي هو 2024. حيث أفادت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن النتائج ستصدر فورا يوم السبت 29 يونيو 2024 على موقعها الرسمي.

أهمية نتائج البكالوريا

جدير بالذكر أن نتائج البكالوريا تعتبر من أهم الأحداث التي تحظى باهتمام كبير في الجزائر لما لها من أهمية كبيرة في حياة الطلاب وأولياء الأمور أعلنت وزارة التربية الجزائرية عن طريقة الحصول على نتائج البكالوريا بما في ذلك إمكانية الحصول عليها إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 6262 تحتوي على رقم التسجيل.