من هنا.. نتائج الثانوية العامة قطر 2024 بوابة معارف لخدمات الجمهور eduservices.edu.gov.qa

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي آخر مستجدات نتائج الثانوية العامة قطر 2024 حيث كشفت عن الموعد الرسمي والمحدد لإعلان النتائج في الدولة، بعد طول انتظار وترقب من قبل طلاب الثانوية العامة ذكورا وإناثا. ، وأولياء أمورهم، لتظهر النتائج بفارغ الصبر والخوف، حيث كشفت الوزارة أن البحث سيكون من خلال البوابة الحكومية الرسمية في دولة قطر، والتي أطلقتها الدولة لتشمل مختلف الخدمات الحكومية الرسمية، تسهيل الأمور على المواطن القطري وإلغاء الحاجة للذهاب إلى المقرات الحكومية.

نتائج الثانوية العامة في قطر 2024

وكشفت الوزارة عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة القطرية لعام 2024، عبر بوابة معارف للخدمات العامة، لأن الطلاب أدوا الامتحانات في الثاني عشر من شهر يونيو الجاري، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف عمليات التصحيح والضبط من قبل المختبرات والمدرسين، وطلاب الصف في جميع الحكومات والهيئات الرسمية في الدولة، وذلك لتفريغ النتيجة في أسرع وقت ممكن للطالب، على أن يتم فحص الأرقام وتحميلها من خلال الموقع الإلكتروني خلال ساعات قليلة، بحسب ما ذكره موقع . إعلان رسمي من الوزارة .

وأكدت الوزارة رسمياً أنها ستكون متاحة اليوم، وتحديداً الآن في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت قطر، ومن خلال خدمات التعليم عبر بوابة معارف سيتمكن كل طالب قطري من السؤال عن نتائجه بسهولة تامة، كما أشارت الوزارة اليوم الثلاثاء، الخامس والعشرون من يونيو ظهرًا هو الوقت الرسمي للدرجات التي تتاح فقط للجميع حسب رقم المقعد.

بوابة معارف للخدمات العامة

وأوضحت الوزارة طريقة الاستعلام عن النتيجة وهي كالتالي:

  • انتقل إلى الرابط الرسمي الخاص بهم “https://eduservices.edu.gov.qa/WebParts/DisplayMarks/#/”.
  • اكتب رقم المقعد في المربع الذي يظهر أمامك.
  • انقر على “بحث”.

بمجرد الضغط على كلمة بحث، ستجد بياناتك كاملة، يرجى التحقق منها، ثم علاماتك في كل مادة من المواد التي تدرسها على حدة، وأخيراً مجموع درجات الطالب كنسبة مئوية.