“حلول سليمة” نموذج إجابة امتحان الفرنساوي 2024 ثانوية عامة اللغة الفرنسية

يدخل اليوم الثلاثاء طلاب المدارس الثانوية إلى لجان الإجابة لامتحان اللغة الفرنسية 2024 وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا بجميع المحافظات حيث يسمح للطلاب بثلاث ساعات لحل اللغة الفرنسية الامتحان في ظل إجراءات مشددة من وزارة التربية والتعليم بهدف منع أي محاولات لتسريب الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية. كما أوضحت أنه تم اختيار الأسئلة من بنك الأسئلة المعتمد.

الإجابة على امتحان اللغة الفرنسية 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم عزمها نشر نموذج الإجابة لامتحان اللغة الفرنسية على موقعها الإلكتروني فور انتهاء طلاب المرحلة الثانوية من الاختبار الذي يهتم بشكل أساسي بفهم اللغة الفرنسية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك أيضًا نماذج إجابات للغات أخرى مثل الألمانية والإسبانية والإيطالية وغيرها.

موعد امتحان اللغة الفرنسية وعدد الأسئلة

وفيما يتعلق بعدد أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024، يتضمن الامتحان 31 سؤالاً تتنوع بين الأسئلة المقالية والموضوعية، ومجموع نقاط الامتحان 40 نقطة، حيث يتم توزيع الدرجات على النحو التالي: “2 سؤال مقالي يستحق 6 نقاط – و29 سؤالا موضوعيا تساوي 34 نقطة”، وفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة، وسيؤدي طلاب القسمين الأدبي والعلمي امتحان اللغة الفرنسية صباح يوم الثلاثاء. ويبدأ في الساعة التاسعة صباحا ويستمر لمدة ساعتين، وينتهي في الساعة الحادية عشرة صباحاً.

حل امتحان اللغة الأجنبية الثاني

وفي إطار استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2024، وخاصة مادة اللغة الأجنبية الثانية والإجابة على امتحان اللغة الفرنسية، أكدت أنها ستتخذ كافة الإجراءات لضمان سير عملية الامتحان بسلاسة وأمان دون أخطاء أيضًا. وشدد على أهمية تواجد الطلاب في المواعيد المحددة والالتزام بها حتى تتمكن لجان التفتيش من القيام بمهامها بفعالية، وفي الأيام القليلة الماضية أكد د. أعلن رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الانتهاء من الإجراءات الخاصة بفحص مواقع الغش لامتحان اللغة الفرنسية والمواد الدراسية الأخرى.