موقع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي من أهم المهرجانات التي تقام كل عام في المملكة العربية السعودية حيث يضم المهرجان نخبة لا حصر لها من أفضل النجوم والنجوم من مختلف أنحاء الوطن العربي وأيضا من الدول الغربية. وبالإضافة إلى أن المهرجان يقدم العديد من العروض المتميزة ويوزع الجوائز على جميع الفائزين، فإن العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية وحول العالم مهتمون ويريدون معرفة متى وأين سيقام المهرجان.

الموقع الإلكتروني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية

يستمر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لمدة 10 أيام ويحتفل بالمواهب المكتشفة على مدار العام والذين يعملون على تقديم أفلام عالية الجودة. يقام هذا المهرجان في قلب مدينة جدة، بلد جدة التاريخي.

واعتبارًا من 5 إلى 14 ديسمبر 2024، سيكون مهرجان هذا العام الوجهة الرئيسية والأولى لعشاق السينما وصانعي الأفلام وصانعي الأفلام لاكتشاف الروائع الكلاسيكية وتجربة مشاهدة أفلام جديدة ذات قيمة عالية.

البرامج الخاصة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

يتضمن مهرجان البحر الأحمر مجموعة كبيرة من البرامج عالية الجودة التي تساعد جميع المبدعين على إظهار مواهبهم بشكل جيد لجميع المشاركين والجمهور. وفيما يلي البرامج الرئيسية للمهرجان، وتتلخص فيما يلي:

برنامج صندوق البحر الأحمر للأفلام

تم إنشاء برنامج صندوق البحر الأحمر، والذي يهدف إلى إنشاء عملة لدعم أكثر من 100 مشروع من خلال إضافة أموال إليها، تصل أحيانًا إلى 500 ألف دولار لكل مشروع، حتى يتمكن كل من يريد إنشاء أفلامه الخاصة، من التأكد من أنها اجتياز كافة مراحل الإنتاج لتحقيق… عمل مميز وفريد ​​من نوعه. يستهدف هذا البرنامج الأشخاص الذين يرغبون في تطوير المشاريع أو الإنتاج أو دعم العمليات الجارية.

برنامج معمل البحر الأحمر لأفلام السينما

يعد برنامج مختبر البحر الأحمر للأفلام أحد أهم البرامج المقدمة حيث أنه يتعاون مع شركة Torino Film Eye للوصول إلى صناع الأفلام ذوي الخبرة والكفاءة العالية ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم وتحقيق النجاح الذي يسعون إليه من خلال هذا البرنامج تتم مراقبة العمل وتتبعه بعناية سواء تعلق الأمر بالإبداع أو الفن أو تطوير العمل وإعداده للمرحلة القادمة.

أقسام الدورة الرابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يضم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العديد من الأقسام التي تسهل على جميع المبدعين المشاركة في المهرجان، حيث يمكن للجميع اختيار القسم الذي يناسبهم. يتم تلخيص الأقسام المتاحة على النحو التالي:

قسم سينما البحر الأحمر للأفلام الروائية

وهو من أهم أقسام المهرجان الذي يضم العديد من الأفلام الوثائقية والروائية وأفلام الرسوم المتحركة. ويجب على المبدع تقديم أفكار جديدة ومبتكرة هنا حتى يتم قبول فيلمه في المهرجان، حيث سيتم عرضه في جميع أنحاء العالم العربي وكذلك في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا. تقوم لجنة التحكيم الدولية بعد ذلك باختيار الأعمال الجديرة بالجائزة وتقبل الجوائز الممنوحة.

قسم أفلام البحر الأحمر القصيرة

قسم الأفلام القصيرة يضم أفلاماً لا تزيد مدتها عن 60 دقيقة، ويمكن تقديمها من قبل جميع صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، بغض النظر عما إذا كان الفيلم المقدم فيلماً روائياً أو وثائقياً، مما يساعد المواهب الجديدة على الخروج إلى العالم وتحقيق أهدافها. ثم تقوم لجنة التحكيم باختيار الشخص المتميز الذي يستحق الجائزة.

قسم السينما السعودية الجديد

يشمل هذا القسم جميع الأفلام القصيرة والأفلام الروائية والوثائقية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم التقديم حصرياً من قبل المواطنين وتكون أفلامهم موجهة إلى العالم أجمع، مما يعكس خصوصيات الأمة من خلال هذه الأفلام ويعمل على تحقيق هدف واحد. ومستقبل مبهر وقوي، حيث سيتم توزيع جوائز عديدة لجميع الفائزين في المهرجان.

مهما كان نوع الفيلم الذي لديك، يمكنك تقديمه إلى المهرجان وإظهار موهبتك للعالم أجمع من خلال النقر هذا الرابط واتبع خطوات التقديم المطلوبة.