استظهار النتائج الآن.. وزارة التربية الوطنية الجزائرية نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام bem onec dz 2024 رابط

حددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية موعد ظهور نتائج شهادة البيام للتعليم المتوسط، كما أطلقت رابطا للاطلاع على النتائج عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجمهورية الجزائرية، حيث انتشرت العديد من التقارير أن اليوم هو الثلاثاء الخامس والعشرون من شهر يونيو الحالي، وهذا ما صرحت به الوزارة بالكامل، حيث أكدت أن عمليات التصحيح لا تزال قائمة، وفور الانتهاء منها ومراجعتها، يتم احتساب درجات جميع الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني.

نتائج شهادة التعليم الثانوي البيام

أوضحت الوزارة آخر التطورات بشأن نتائج شهادة التعليم المتوسط ​​البيام 2024، حيث ينتظر جميع طلاب الشهادة المتوسطة ذكورا وإناثا مع أولياء أمورهم مع أولياء أمورهم وبخوف وترقب كبيرين. يرغب الطلاب في معرفة درجاتهم في عشر مواد دراسية، وهي الدرجات التي يتم التحكم فيها بنظام النقاط، إذ… الحد الأعلى لكل مادة عشرون نقطة، والحد الأدنى للمادة عشر نقاط الجمع من نقاط كل مادة، يتم حساب معدل الشهادة باستخدام معادلة رياضية بسيطة لمعرفة المعدل العام للطالب.

وأكدت الوزارة أن آخر موعد لإعلان النتائج هو التاسع والعشرون من شهر يونيو الجاري، ما يعني أنها قد تتم قبل هذا التاريخ بيوم أو يومين، كما أشارت الوزارة إلى أن عملية عرض النتائج تمت من خلال كلمة المرور الخاصة بالطالب ورقم التسجيل وكلاهما متاح على موقع Guardians Space ومن خلال ربط استمارة التسجيل في التعليم الثانوي للطالب.

رابط الاطلاع على نتائج الاختبار

هذا ما أعلنته الوزارة رابط عرض النتائج الرسميةوهو خاص بموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالجزائر، لأنه بعد الذهاب إلى المدخل يقوم الطالب بإدخال كلمة المرور ورقم التسجيل ورقم التوثيق، ثم يختار الولاية التي ينتمي إليها ويجيب على السؤال المطروح، ومن ثم الضغط على “الحفظ”، لمعرفة القائمة الكاملة للنقاط المتاحة له في المواد الدراسية العشرة، وكذلك حالة الطالب من حيث النجاح والرسوب.