الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط resultat bem 2024 وزارة التربية الوطنية الجزائرية

سيتمكن جميع الطلاب وأولياء الأمور من الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط ​​2024 BEM RESULT. ويبدأ ذلك في الساعة الثالثة مساء يوم 29 يونيو 2024، ويمكن أيضًا استخراجها مع رقم التسجيل وكلمة المرور، ومن ثم يتم التحقق من درجات الطلاب للتأكد من الشفافية الكاملة وجميع المؤشرات تظهر ارتفاعًا معدل النجاح هذا العام . فرصة التوفير إذا حصلوا على المعدل الذي يوجههم إليه في هذا المقال، سنتعرف عليه، تابع معنا.

إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط ​​2024

ويتساءل الطلاب حاليا عن كيفية الكشف عنه، وسيتمكن الجميع من استخراجه اليوم، حسب ما أشار إليه البيان الصادر عن وزارة التربية الوطنية في الجزائر. سيتم عرض نتائج الامتحانات مع رقم التسجيل على موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات، وللحصول عليها يجب على الطالب اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمنافسات
  2. حدد نتائج بايام 2024
  3. يجب عليه كتابة رقم قيده في الإطار الأول، ثم إضافة الرقم السري في الإطار الثاني
  4. ثم يجيب على مسألة رياضية بسيطة للتحقق منها
  5. يقوم بالنقر على عرض النتيجة وسيعرض المعدل الذي حصلت عليه بدرجة الرسوب أو النجاح.

موقع فضاء الأولياء يسحب ويكشف عن النقاط البيضاء

ويمكن التعرف على نتائج البيام 2024 واستخراج كشف الدرجات للطلبة من خلال موقع رسمي آخر معتمد من وزارة التربية الوطنية الجزائرية وهو فضاء أولياء الأمور لاستخراج كشف الدرجات لشهادة التعليم المتوسط. وهي إحدى البوابات الإلكترونية المعتمدة التي تسهل الخدمات للطلاب وأولياء الأمور. ويمكن التعرف على النتائج باتباع ما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع Guardians Space
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك
  • بعد ذلك يقوم الباحث باختيار نتائج طفلي ويختار نتيجة الطالب الذي يريد السؤال عن نتيجته.
  • ويحدد نتيجة الفصل الدراسي الثالث وستظهر له بعد لحظات.

الإنقاذ في شهادة التعليم الثانوي

جميع الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز شهادة التعليم الثانوي يحصلون على فرصة الخلاص. ويمكن اعتبار الطالب قد اجتاز الإنقاذ وانتقل إلى المرحلة المتقدمة الأولى إذا حصل على معدل 10 فأكثر في الفصول الدراسية. مثال على ذلك إذا حصل الطالب على معدل تراكمي 9.45 في الشهادة والمعدل السنوي 10.90. يتم جمعها وتقسيم النتيجة على 2 للعثور على متوسط ​​عشرة. لذلك يعتبر الطالب ناجحا في الإنقاذ.