متى ينزل راتب التقاعد؟! أنباء عن تأخير صرف الرواتب والمؤسسة العامة توضح الحقيقة

يحصل كل شخص على معاش تقاعدي من هيئة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية السعودية، وهو الراتب الذي تحدد له الهيئة يوم محدد لصرفه، ويبدأ الشخص بالحصول على هذا المعاش والراتب بطريقة سهلة وسلسة. الطريقة من خلال البنوك السعودية ومن خلال هذا المقال ومن خلال موقعنا سوف نقوم بالإجابة عند انخفاض الراتب التقاعدي.

متى ينزل معاش التقاعد؟

اختلف الناس حول موعد صرف وصرف الراتب التقاعدي، وهو الراتب الذي يتم صرفه في حسابات المستفيدين بالبنوك المصرية في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، إلا أن الجهات المختصة أعلنت بعض التغييرات على هذه المواعيد تبدأ من شهر مايو المقبل.

وفي شهر مايو يحصل الشخص على الراتب التقاعدي في أول الشهر الميلادي، على أن يتم تنفيذ هذا الأمر وتوزيعه على كافة الأشهر الميلادية بعد ذلك.

حقيقة استلام المعاش التقاعدي على قسطين

انتشرت بعض الأخبار عن إمكانية حصول الشخص على الراتب التقاعدي الشهري على قسطين خلال هذا الشهر. في الأول من شهر مايو من التقويم الميلادي، الموافق الأربعاء المقبل.

في الختام، يمكننا شرح وعرض الإجابة الكاملة عن موعد استحقاق الراتب التقاعدي، أي الراتب الذي يصرف في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن في بداية شهر مايو حدثت بعض التغييرات في هذه الحالة بحيث يتم صرف هذه الرواتب في الأول من كل شهر.