ما هي عقوبة شرب الخمر في المملكة بعد السماح بالخمور في السعودية؟! وزارة العدل توضح

يتساءل الكثير من الناس عن عقوبة شرب الخمر في المملكة بعد السماح بالخمر في السعودية لبعض الفئات. لشرب الكحول.

عقوبة شرب الخمر في المملكة

تعتمد المملكة العربية السعودية على أحكام الشريعة الإسلامية، ولذلك تعمل على حماية أفراد المجتمع من الوقوع في هذا الذنب العظيم من خلال فرض مجموعة من العقوبات المشددة لحمايتهم من الأذى الذي يمكن أن يلحق بهم وبالمحيطين بهم. منها، لمن يبيعها، ولمن يستعملها، ولمن ينتجها أو يستقبلها، ولا يجوز الخمر في أماكن محددة في المملكة.

عقوبة شرب الخمر في المملكة العربية السعودية هي السجن لمدة من 3 إلى 9 أشهر، بعد إلغاء عقوبة 80 جلدة، إلا في بعض الحالات التي يحددها القاضي ويستبدل بها بالسجن أو الغرامة المالية، شارب الخمر ممنوع السفر لمدة سنتين إلى خارج حدود المملكة، وهذا ينطبق على أهل البلاد، فيعاقبون بالطرد من المملكة نهائياً والحرمان على الإمبراطورية لمدة. الحد الأقصى لمدة 5 سنوات.

على سبيل المثال، إذا كان الشخص يقود السيارة تحت تأثير الكحول، فسيتم صفعه 40 جلدة في المرة الأولى لتعريض حياة الآخرين للخطر، وتضاعف الجلدات في حالة التكرار، بالإضافة إلى السجن بين 3 و 9 سنوات. أشهر حسب الحالة.

الفئات التي يجوز لها شرب الكحول في المملكة

حدثت ضجة كبيرة عندما تم الإعلان عن قرار بيع واستهلاك الكحول للدبلوماسيين غير المسلمين في المملكة العربية السعودية. عدد من السفارات وتضم عدداً من المباني الحكومية مثل الديوان الملكي ومجلس الوزراء بالإضافة إلى مجلس الشورى.

وحتى لو أفلت الإنسان من عقوبة شرب الخمر في الدنيا، فإنه لن ينجو منها يوم القيامة أمام الله عز وجل، فيجب الامتناع عنها ليس خوفاً من العقاب، بل حباً لله تعالى وحباً له. وفقا لوصاياه.