بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024 – 1445.. متى عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص؟

مع اقتراب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في المملكة العربية السعودية، يتزايد الاستفسار عن موعد عودة الموظفين في الجهات الحكومية والخاصة، حيث قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة عن مواعيد استئناف العمل بعد إجازة عيد الأضحى لعام 1445، وذلك وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في مختلف القطاعات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على موعد عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص.

متى عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن في القطاعين الحكومي والخاص بعد انتهاء احتفالات عيد الأضحى لعام 2024- 1445، وذلك لتمكينهم من معرفة أوقات الدوام الرسمية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث جاء هذا القرار في إطار حرص المؤسسات الحكومية والخاصة على رفاهية العاملين لديها وتوفير بيئة عمل إيجابية ومشجعة بمناسبة العيد، كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بمواعيد العودة للعمل بعد إجازة عيد الأضحى 2024.

عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن وفقًا للأنظمة واللوائح المعتمدة، حيث بدأت بالفعل إجازة عيد الأضحى للجهات الحكومية الخاضعة للائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية امن يوم الثلاثاء، 5 ذو الحجة 1445 هـ، وكان آخر يوم عمل هو الاثنين، 4 ذو الحجة 1445 هـ، على أن تكون عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي إلى أعمالهم يوم الأحد، 17 ذو الحجة 1445 هـ، الموافق 23 منشهر يونيو 2024م.

عودة دوام الموظفين في القطاع الخاص

كشفت من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص سوف تبدأ من يوم وقفة عرفات، الذي يوافق يوم السبت التاسع من ذي الحجة 1445 هـ، والمصادف يوم 15 يونيو الجاري، على أن يعود موظفو القطاع الخاص إلى العمل اعتبارًا من يوم الأربعاء، التاسع عشر من يونيو 2024 ميلاديًا، الموافق الثالث عشر من ذي الحجة 1445 هـ.

كم يوم عطلة عيد الأضحى في السعودية؟

وفقًا للأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها في قانون العمل بالمملكة العربية السعودية، ستكون إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ كما يلي:

  • تبدأ الإجازة يوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024 ميلاديًا، الموافق 5 ذو الحجة 1445 هجريًا.
  • تنتهي الإجازة يوم الأحد، 23 يونيو 2024 ميلاديًا، الموافق 17 ذو الحجة 1445 هجريًا.
  • أما بالنسبة للجهات الحكومية التي لديها نظم ولوائح إدارية مستقلة، فتتراوح مدة إجازاتها بين أربعة إلى خمسة أيام كحد أقصى. بعض هذه الجهات تمنح العاملين إجازة تبدأ من نهاية يوم الخميس، 7 ذو الحجة، ويعودون للعمل يوم الأحد، 17 ذو الحجة.