تجربتي مع المغنيسيوم للضغط.. ما هو نوع المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم؟

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص بسبب ضغط الدم؟ حتى تتمكن من الاستفادة من التجربة، من خلال موقعنا

تجربتي مع المغنيسيوم لضغط الدم

  • لقد خفضت مكملات المغنيسيوم مستويات ضغط الدم إلى حد ما. بدأت النتائج بالظهور بعد تناول الجرعة اليومية المناسبة من هذه المكملات على مدى 3 أشهر.
  • وعلى الرغم من انخفاض ضغط الدم لدي، إلا أنه كان مصحوبًا بأعراض جانبية أخرى، لاحظت أن جهازي الهضمي يعاني من بعض الاضطرابات، وبعد استشارة الطبيب، اتضح أن هذه المكملات تتعارض مع بعض الأدوية.
  • تتراوح الجرعة اليومية من المغنيسيوم التي يمكن للبالغين تناولها من 240 إلى 960 ملليجرام. ظهور آثار جانبية ملحوظة.

أنظر أيضا:

ما هو نوع المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم؟

على الرغم من أن جميع المكملات الغذائية التي تحتوي على مستويات كافية من المغنيسيوم أثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم، إلا أن هناك نوع أكثر فعالية مقارنة ببقية الأنواع، وهو ما يعرف باسم جليسينات المغنيسيوم. المغنيسيوم إلا أن الطبيب نصحني به لأن درجة امتصاصه من قبل الجسم أكبر من الأنواع الأخرى مما يسهل خفض ضغط الدم بشكل أسرع.

أنظر أيضا:

نتائج الدراسات التي أجريت على المغنيسيوم

  • تم إجراء العديد من الدراسات الحديثة للعثور على العلاقة بين مستويات المغنيسيوم ومعدلات ضغط الدم.
  • وخلصت الدراسة إلى أن تناول 368 ملليغراما من المغنيسيوم يوميا لمدة 3 أشهر من شأنه أن يخفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 2 ملم زئبق، بينما يخفض ضغط الدم الانبساطي بنحو 1.78 ملم زئبق.
  • وشدد المشرفون على الدراسة على ضرورة استشارة مرضى الكلى والقلب والكبد قبل تناول هذه الجرعات من مكملات المغنيسيوم لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة.
  • وطلب الباحثون المزيد من الوقت لمعرفة الطريقة الأمثل لعلاج ارتفاع ضغط الدم بالاعتماد على المغنيسيوم، لأنه علاج رخيص الثمن وآمن.

وهنا وصلت إلى نهاية مقال اليوم الذي عرضت فيه تجربتي مع المغنيسيوم لضغط الدم ما هو نوع المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم؟ نأمل أن تكون التجربة قد أفادتك، لكن هذا لا يعفيك من استشارة طبيبك ليرشدك إلى الجرعات المناسبة لك.