“بنقرة زر” طباعة شهادة الطالب عبر البوابة التعليمية سلطنة عمان واستخراج النتائج من تطبيق ولي الأمر

وكشفت الوزارة عن آلية طباعة شهادة الطالب عبر البوابة التعليمية في سلطنة عمان وهو الموقع الذي يمثل قاعدة بيانات جميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر وهو نفس الفئة العمرية والتي تظهر نتائجها بشكل متواصل منذ نهاية الاختبارات النهائية وحتى الآن. وتستكمل كل مدرسة عمليات التصحيح ثم تبدأ في التحقق من النتائج، إما من خلال البوابة أو من خلال التطبيق الذي تم إطلاقه منذ سنوات لتسهيل معرفة أولياء الأمور لأبنائهم. المستوى الأكاديمي.

طباعة شهادة الطالب البوابة التعليمية

أتاحت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان طباعة شهادة الطالب عبر البوابة التعليمية، بالإضافة إلى إمكانية ظهور النتائج من خلال تطبيق مدرسة ولي الأمر، دون التزام أي دولة بملء تصحيح النموذج الإجابات، ليتمكن كل طالب من سؤال ولي الأمر ليتمكن من معرفة درجات طفله بسهولة، وأكدت الوزارة أن طريقة الاستعلام عن النتائج سهلة للغاية، إذا تعلق الأمر بخطوات بسيطة. كما هو مبين أدناه.

طباعة شهادة الطالب البوابة التعليمية

وأوضحت الوزارة أنه للاستعلام عن نتيجتك، فإن الخطوة الأولى هي الدخول إلى رابط البوابة الرسمية “https://home.moe.gov.om/”، ومن ثم تسجيل الدخول بكلمة المرور واسم المستخدم، ومن قائمة أعمالي، اختر Schoolwork، ثم اختر الفصل الدراسي الذي تريد السؤال عنه، واختر نوع الاختبار إما ربع سنوي أو شهري، وأخيرًا اضغط على طباعة، لتظهر لك الشهادة كاملة بكل التفاصيل اللازمة، ومتاحة للطباعة بها سهولة تامة.

استخراج النتائج من تطبيق مقدم الرعاية

وتعتبر عملية سهلة للغاية، لأن الوزارة أتاحت هذه الخدمة لأولياء الأمور للتحقق الفوري من الحالة الأكاديمية للطالب، وطلب النتيجة يتم ما يلي:

  • قم بتنزيل تطبيق الوصي من Google Play أو Apple Store.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • اضغط على العلامات الثلاث الموجودة في أعلى الصفحة.
  • اختر “أدوات التقويم”.
  • اختر اسم الطالب الذي تريد الاستفسار عن نتائجه.

بمجرد الضغط على كلمة “عرض” ستظهر لك النتيجة بالتفصيل كما هو موضح بالمرفق أعلاه.