خطوة بخطوة طريقة الاستعلام عن اهلية حساب المواطن الدفعة 80

وينتظر المستفيدون من برنامج حساب المواطن الإعلان عن أحقية الدفعة القادمة المتوقع صدورها نهاية الشهر الجاري. وأوضحت الوزارة أن نتائج التأهيل عادة ما يتم نشرها في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ويتم إعلانها رسميًا عبر الحساب الرسمي للبرنامج. وأكدت أنها مستمرة في دراسة المستحقين والمستفيدين للتأكد من استيفائهم لشروط البرنامج وحقوقهم، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل حسب ما تم الإعلان عنه عن طريقة السؤال عن التأهيل . حساب المواطن وموعد صرف الدعم للدفعة 80.

استبيان أهلية حساب المواطن

الأهلية تعني المعايير والشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم ليكون مؤهلاً للاستفادة من البرنامج. وأوضحت خدمة المستفيدين خطوات التقديم على الأهلية كالتالي:

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الرسميحساب المواطن.
  2. إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  3. أدخل رمز التحقق المرئي في المربع المخصص لذلك.
  4. انقر على زر الإدخال.
  5. انقر على أيقونة سؤال الأهلية.
  6. في حالة ظهور حالة استحقاق، يمكن للمستفيد استلام الدفعة بمجرد استلامها، أما إذا كانت الحالة غير مؤهلة فيمكن تقديم طلب استئناف ومعرفة سبب ذلك لدفع الدعم.

تاريخ صرف المنحة

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف الدفعة ليكون اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ومع ذلك، إذا صادف هذا التاريخ عطلة رسمية أو عطلة نهاية أسبوع، فقد يتم تقديم الدفعة أو تأخيرها لمدة يوم واحد، وبالنسبة لدفعة يوليو 2024، سيتم دفعها يوم الأربعاء 10 يوليو.

الاستئناف على نتائج التأهيل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه في حال عدم أهلية حالة التأهيل، يجب تقديم الاعتراض على أسباب عدم الترشح بعد تحديث البيانات خلال 90 يوماً من إعلان نتيجة التأهيل، عبر البوابة الإلكترونية. وفيما يلي خطوات تقديم الاعتراض على نتائج تأهيل حساب المواطن:

  • الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • اختر المؤهل الدراسي من القائمة.
  • تحديد أسباب عدم توفر العائل بعد الاطلاع عليها.
  • تقديم الاعتراض وتحميل المستندات اللازمة إن وجدت.