موعد عودة المعلمين والمعلمات في التقويم الدراسي 1446.. “وزارة التعليم” توضح

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد تتزايد التساؤلات وتتزايد وتيرة البحث حول موعد عودة المعلمين والمعلمات في التقويم الأكاديمي 1446، وموعد عودة الطلاب والمشرفين الوزارة أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة قرارات بشأن عودة الدراسة للعام التالي، حيث انتشرت بعض الأكاذيب حول إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية، إلا أنه صدر قرار بتأكيد استمرار نظام الثلاثة فصول الدراسية.

موعد عودة المعلمين والمعلمات في التقويم الأكاديمي 1446

تعمل وزارة التعليم في المملكة على توفير مواعيد الامتحانات النهائية والعطلات الرسمية وورش العمل والدورات التدريبية، وكافة التحديثات الأخرى المتعلقة بالتعليم تسير العملية التعليمية بسلاسة وفعالية ولديها مواعيد عودة المعلمين كما تم الإعلان عنها على النحو التالي.

  • وموعد عودة المعلمين إلى المدارس في العام الجديد هو الأحد السابع من شهر صفر 1446هـ.
  • وسيعود الطلاب والطالبات إلى المدارس للعام الدراسي 1446هـ يوم الأحد 14 صفر 1446هـ.
  • بالنسبة للمشرفين والمشرفات والعاملين في المكاتب والمعلمين، حدد موعد عودتهم في 29 محرم 1446هـ.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فترات

انتشرت مؤخراً شائعات حول إلغاء الفصل الثالث، لكن تم طرحه وزارة التربية والتعليم قرار بدحض تلك الشائعات، حيث أكدت أنها لا تزال تدرس الأمر، وبالتالي لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث، مما يعني أن النظام سيستمر كما هو لثلاثة فصول دراسية كما في السابق سنوات، وكل قرار يجب أن يتبعه الموقع الرئيسي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

موعد العودة إلى المدارس للعام القادم 1446هـ

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن بداية العام الدراسي الجديد ستكون يوم الأحد 14 صفر 1446، الموافق 18 أغسطس 2024. كما تعمل الوزارة على وضع جداول زمنية واضحة توضح مدى سعي مديري المدارس، بالإضافة إلى إلى مواعيد بداية ونهاية الفصول الدراسية وكذلك العطلات الرسمية وتحاول الدولة دائمًا توفير أفضل الطرق.