“inscriptic onefd edu dz releve” كشف نقاط نتائج المراسلة 2024 رابط نتائج اثبات المستوى موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن طريقة استخراج قائمة نتائج المراسلة لسنة 2024 بالإضافة إلى إطلاق رابط لنتائج إثبات المستوى عن بعد وهي نتيجة الاختبارات التي يؤديها جميع التلاميذ في جميع الفصول في الجمهورية الجزائرية، إلى مستواهم وأهليتهم للاستمرار في المرحلة التالية من الدراسة أو البقاء في صفهم، وينتظر الطلاب بفارغ الصبر معرفة نتيجتهم، مثل التاريخ الذي سيتم نشره على الموقع.

كشف علامات نتائج المراسلة 2024

يرغب الطلبة في استخراج قائمة نتائج المراسلة لسنة 2024 وهي نتيجة الامتحانات، لأنها تجرى سنويا عبر الموقع الرسمي للمكتب الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وجميعها إلكترونية، ويتم إنجازها في ظرف وجيز فقط. يوم واحد يتكون من أربعة امتحانات، اثنان منهم في الصباح، والآخرون في المساء، وبناء على النتيجة يتم تحديد ما إذا كان للطالب الحق في الاستمرار إلى المستوى التالي في العملية التعليمية في الجزائر، أو . فهل الأفضل له أن يبقى في مستواه دون أن يتغير.

ويمكن للطلبة والطالبات في الجزائر معرفة نتائجهم فور ظهورها وذلك من خلال الخطوات التالية:

بعد الضغط على كلمة “مراجعة” سيظهر أمامك جدول بالمواد الأربعة التي امتحن فيها الطالب، ومقابل النقاط التي حصل عليها في كل مادة من تلك المواد، مع بيان نجاح الطالب أم لا، وهل سيتقدم إلى المستوى التالي أم سيبقى في مستواه.

المكتب الوطني للتعليم و التكوين عن بعد

ولم يعلن المكتب عن موعد محدد ورسمي لإعلان النتائج، لكن بحسب تكهنات مختلفة، من المتوقع أن ترتفع الأرقام في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، وسيتم تنزيل النتائج بشكل فوري من خلال الرابط المرفق أعلاه. لأنها الطريقة الوحيدة لعرض النتيجة، وفي حال تحديد موعد سيصدر الديوان إعلاناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.