“إجازة الخريف وعطلة الشتاء” اجازات جديدة في التقويم الدراسي 1446 تعلن عنها التعليم وقرارات عاجلة

كشفت وزارة التعليم عن الإجازات الجديدة في التقويم الدراسي لعام 1446 والتي تم اعتمادها لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي سيتم مراعاتها طوال العام المقبل، بالإضافة إلى الكشف عن البدء مواعيد وانتهاء كل عام دراسي للسنوات الخمس المقبلة، وكشفت الوزارة حقيقة إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية والعودة إليه. فصلين دراسيين في الأعوام المقبلة، بعد أن تم التأكد من استمرار النظام للعام المقبل على الأقل.

العطل الجديدة في التقويم الأكاديمي 1446

أبلغت وزارة التعليم الطلاب أن هناك إجازات جديدة في التقويم الدراسي لعام 1446، حيث جرت العادة على وجودها في المملكة، وكانت أربعة فقط في العدد، وهي عطلة اليوم الوطني السعودي، ويوم التأسيس السعودي العطلة، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى أما العطلات غير الرسمية فكانت تشمل إجازة نهاية الأسبوع الطويلة وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وهي موجودة بالفعل في الجديد . التقويم ولكن مع وجود باقة جديدة من الأعياد فهي موجودة لأول مرة في التاريخ للطالب السعودي.

العطل الجديدة في التقويم الأكاديمي 1446

أما العطل الرسمية الجديدة التي أعلنتها الوزارة اليوم فهي كالتالي:

  • وتبدأ إجازة الخريف في الثامن من نوفمبر 2024 وتنتهي في السابع عشر من نفس الشهر.
  • تبدأ إجازة الشتاء في الرابع والعشرين من فبراير 2025 وتنتهي في الثاني من مارس.
  • وتبدأ عطلة عيد الأضحى في 30 مايو 2025 وتنتهي في 15 يونيو.

هذا بالإضافة إلى تقليل عدد عطلات نهاية الأسبوع إلى عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط في كل فصل من الفصول الدراسية الثلاثة، وكذلك الحصول على العطل الرسمية المذكورة أعلاه بالإضافة إلى إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

بداية الدراسة 1446

لقد أسدل التقويم الستار على موعد بدء الدراسة 1446، ليكون في الثامن عشر من أغسطس المقبل، أي بعد أقل من شهرين من تاريخ كتابة هذه السطور، بشرط عودة أعضاء هيئة التدريس والمشرفين ومنسوبي التعلم وستكون عودة المعلمين في جميع المراحل التعليمية في محافظات المملكة في الرابع من أغسطس، وكذلك عودة المعلمين في جميع المراحل التعليمية في الحادي عشر من نفس الشهر الميلادي، على أن ينتهي العام بأكمله في السادس والعشرين من شهر أغسطس. يونيو للعام التقويمي القادم 2025.