موعد إعلان نتيجة أهلية حساب المواطن الدفعة 80 وكيفية الاستعلام

تلقت وزارة الموارد البشرية تساؤلات حول موعد إعلان نتيجة أهلية حساب المواطن للدفعة 80 لشهر يوليو 2024، وذلك يتوافق مع نهاية شهر يونيو المقبل وبداية شهر يوليو الجديد. وأرادت الوزارة الرد على كافة التساؤلات الواردة بهذا الخصوص، موضحة موعد ظهور نتائج التأهيل ورابط وخطوات السؤال عنها، وكذلك موعد صرف الدعم المالي لمستفيدي برنامج التأهيل. برنامج حساب المواطن.

موعد إعلان نتيجة الحساب المدني

وأكدت التنمية الاجتماعية أن نتائج تأهيل الدفعة 80 يوليو 2024 ستظهر في 25 يونيو 2024؛ سيتم إصدار النتائج المؤهلة لجميع الدفعات في نهاية الشهر التقويمي، بدءًا من اليوم الخامس والعشرين.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لشهر يوليو 2024

توضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخطوات الواجب اتباعها للاستعلام عن نتائج التأهيل للدفعة 80 لشهر يوليو 2024، وذلك في إطار برنامج حساب المواطن الذي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية لعام 2017. ويمكن طلب نتائج التأهيل إلكترونيا باتباع الخطوات التالية:

  • أدخل على موقع البرنامج حساب المواطن.
  • بعد تسجيل الدخول اذهب إلى القائمة الرئيسية واختر “دراسة الأهلية”.
  • الضغط على خيار “دراسة الأهلية” للاطلاع على تفاصيل الدراسة.
  • سيقوم النظام تلقائيًا بعرض نتيجة التأهيل فور صدورها.

تاريخ الدفع للدفعة 80

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه سيتم صرف دعم حساب المواطن للدفعة 80 في الموعد المعتاد، دون مقدم أو تأخير كما أشيع في بعض وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية. وسيبدأ إيداع دعم الحساب للمواطنين في الحسابات الخاصة للمستفيدين اعتباراً من يوم الأربعاء 4 محرم 1446هـ، الموافق 10 يوليو 2024م.