الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 في تونس عن طريق الإرساليات القصيرة

تتزايد عمليات البحث في دولة تونس الشقيقة حول موعد إعلان نتائج امتحان البكالوريا للدورة الرئيسية لسنة 2024 ولا تفصلنا إلا أيام عن الإعلان الرسمي للنتائج وهذه المرة ستكون عبر الطريقة الإرسال القصير عبر الرسائل النصية القصيرة لتسهيل حصول الطلاب على نتائجهم. سنتحدث في هذا المقال عن الرابط وخطوات الحصول على نتائج BAC 2024 تونس تابعونا حتى النهاية.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024 في تونس

أكد مدير الاتصال بوزارة التربية التونسية للإذاعة الوطنية أنه من المقرر أن تعلن الوزارة رسميا نتائج امتحان البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2023-2024 عبر الرسائل النصية القصيرة يوم الأحد 23 يونيو 2024، الموافق ذو الحجة 2024. 17 الحجة 1445هـ ابتداء من الساعة الثامنة صباحا (8:00) بتوقيت تونس.

نتائج باك 2024

يمكن لجميع الطلاب الذين اجتازوا الامتحانات في تونس العثور على نتائجهم إلكترونيا من خلال الرسائل النصية القصيرة التي توفرها وزارة التربية والتعليم عبر الهاتف المحمول. هواتف محمولة من شركة Ooredoo وشركة اتصالات تونس بالإضافة إلى شركة Orange بسعر يقدر بـ 950 مليمترا، وللحصول على نتيجة البكالوريا 2022 في تونس عليك اتباع ما يلي:

  • الخطوة الأولى التي على الطالب القيام بها هي على الهاتف المحمول، والذهاب إلى خيار الرسالة، ثم كتابة الرقم 85005
  • الخطوة الثانية: اكتب كلمة BAC واترك مساحة فارغة بعد ذلك أدخل رقم تسجيلك لامتحان البكالوريا.
  • الخطوة الثالثة من عملية الاستعلام عن نتيجة البكالوريا: يجب على الطالب إدخال نجمة. ثم يقوم بإضافة رقم الهوية الوطنية الخاص به.
  • لقد أكدت وزارة التربية والتعليم من الضروري أن يكون لديك رقم تسجيل الطالب. يتكون من ستة أرقام. يجب أن يتكون رقم بطاقة الهوية الوطنية من ثمانية أرقام.