عاجل اعلان التقويم الدراسي الجديد لعام 1446.. “وزارة التعليم” توضح

قد يتساءل بعض أولياء الأمور والطلبة عن موعد ونظام التقويم الدراسي للعام القادم 1446، وقد أصدرت وزارة التعليم خبرا عاجلا تعلن فيه عن التقويم الدراسي الجديد، حيث انتشرت شائعات في الفترة الأخيرة عن اختصار مدة الدراسة الدراسة وجعلها فصلين دراسيين فقط، إلا أن وزارة التعليم أصدرت ردا حاسما على ذلك الخبر تؤكد أن العام الدراسي الجديد سيبقى ثلاثة فصول دراسية ما هو نظام التقويم الدراسي الجديد.

إعلان عاجل عن التقويم الأكاديمي الجديد

وأكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن العام الدراسي القادم سيتكون من ثلاثة فصول دراسية من الدراسة المكثفة، وبحسب إعلان وزارة التعليم السعودية فقد حقق هذا النظام نجاحاً كبيراً وساهم في تحقيق الهدف أهداف رؤية المملكة 2030. ونتيجة لذلك، تم اعتماد نظام الفصول الثلاثة رسميًا للعام التالي.

تاريخ البدء للعام الدراسي القادم هو 1446

لقد حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة تعتبر السعودية موعد بدء العام الدراسي 1446هـ، للعام الحالي، لأنه تم التوضيح أن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446هـ، الموافق 18 أغسطس 2024م، وذلك مع تم اعتماد نظام الثلاثة فصول الدراسية رسميًا، لذا تحاول المملكة دائمًا تقديم أفضل نظام تعليمي لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم.

التقويم الأكاديمي 1446

تم الإعلان رسمياً عن التقويم الدراسي الجديد، وأصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ملفاً جاهزاً، لكل من الطلاب وأولياء الأمور، ليتمكنوا من تحميل الملف الجاهز من خلال الرابط الرسمي لوزارة التعليم السعودية ، فقد تم تحديد بعض المواعيد المهمة لبداية العام الدراسي 1446.

  • بعد المدارس في العام الجديد يوم الأحد السابع من شهر صفر 1446هـ.
  • وسيعود الطلاب والطالبات إلى المدارس للعام الدراسي 1446هـ يوم الأحد 14 صفر 1446هـ.
  • أما بالنسبة للمشرفين والمشرفات وموظفي المكاتب والمعلمين المكلفين بالأعمال الإدارية وموظفي مجلس إدارة المدرسة، فقد تم تحديد موعد عودتهم في 29 محرم 1446هـ.