سبب وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي “حامل مفتاح الكعبة”.. ولمحة عن حياته

سبب وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي حارس الكعبة وصاحب المفتاح والمسؤول عن كل ما يتعلق بالكعبة المشرفة من تنظيفها وكسوتها ودهنها تم الإعلان عن وفاته اليوم، فبدأ الناس بالبحث عن التفاصيل المتوفرة عن الدكتور. الشيبي وهوية الوصي الجديد للكعبة. وفي هذا المقال على الموقع نلقي نظرة على سبب وفاة سادن الكعبة الدكتور صالح الشيبي وأبرز المعلومات المتعلقة به.

سبب وفاة صالح بن زين العابدين الشيبي

ولم يذكر سبب وفاة ساكن الكعبة وحامل مفتاحها، لأن الإعلام السعودي اكتفى بإعلان وفاة الشيبي ووقت الصلاة عليه ودفن جثمانه إلى مثواه الأخير مكان للأستراحة.

وفاة صالح الشيبي حامل مفتاح الكعبة المشرفة

أكدت مصادر رسمية في السعودية وفاة حارس الكعبة المشرفة د. صالح بن زين العابدين الشيبي، يوم السبت 22 يونيو 2024. أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد يوم السبت في المسجد الحرام بمكة المكرمة، ونقل جثمانه إلى مقبرة المعلا حيث ووري الثرى. مدفون. دون ذكر سبب وفاة الشيخ صالح الشيبي.

وفاة صالح الشيبي حامل مفتاح الكعبة المشرفة

الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي – ويكيبيديا

وقد تولى أمر الكعبة المشرفة السابعة والسبعين والحادية والتسعين بعد المائة منذ انتشار الدين الإسلامي في مكة قبل 16 قرنا. وهو يحمل مفتاح الكعبة وهو المسؤول عن فتح الكعبة وإغلاقها وتغطيتها وتنظيفها ودهنها بالطيب. وانتقلت السادة إلى صالح الشيبي بعد وفاة عمه عبد القادر طه الشيبي عام 1435هـ.

ولد الدكتور صالح الشيبي في مكة ونشأ فيها، حيث أكمل دراسته الجامعية وحصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية، ثم أصبح أستاذا جامعيا، كما ألف العديد من الكتب والمنشورات الدينية.

قد تكون مهتمًا بـ:

السيرة الذاتية صالح زين العابدين الشيبي

تعرف على أهم المعلومات عن الدكتور صالح الشيبي سيرته الذاتية:

  • الاسم: صالح بن زين العابدين الشيبي.
  • العنوان: حامل مفتاح الكعبة.
  • تاريخ الميلاد: 1945.
  • مكان الميلاد : مكة .
  • عمر:
  • الجنسية السعودية
  • دين الإسلام.
  • المهنة: حارس الكعبة وصاحب مفتاحها.
  • الإنجازات الأكاديمية: الدكتوراه في الدراسات الإسلامية.

الشيبي لن يعود؟

الدكتور صالح الشيبي صاحب مفتاح الكعبة ينحدر من عائلة الشيبي وهو حفيد شيبة بن عثمان بن أبي طلحة أول حاكم للكعبة بأمر الرسول الكريم له ولذريته من بعده.

الحاكم الجديد للكعبة

في حالة الوفاة الكبرى عمود الكعبة ويسلم صاحب مفتاحه مفتاح الكعبة لخليفته في اليوم الثالث من الجنازة.

لكن جرت العادة أن تعطى الكعبة المشرفة لأكبر أفراد عائلة الشيبة، حتى لا يظلم أحد منهم، لأنهم جميعا ينتمون إلى عائلة الشيبة ولهم الحق في استلام الكعبة المشرفة.

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على سبب وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي حارس الكعبة وحامل مفتاحها، وأبرز المعلومات المتوفرة عن د. -الشايبي، السيرة الذاتية ويكيبيديا، وهوية حارس الكعبة الجديد.