من هو الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي “كبير سدنة الكعبة” ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي كبير حراس الكعبة المشرفة الذي خرج صباح اليوم إلى شوارع المملكة العربية السعودية بعد أنباء وفاة حارس الكعبة المشرفة؟ وانتشر الدكتور صالح الشيبي رحمه الله. وكان رمزا دينيا ومن كبار علماء الأمة. كما عُرف عنه الصدق والإخلاص والإخلاص والتفاني في عمله لخدمة المسجد الحرام بمكة طوال سنوات حياته. ولذلك سنتعرف معًا عبر موقعنا من هو الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي حرم الكعبة، وأبرز التفاصيل عن سيرة الشيخ الراحل رحمه الله.

من هو الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي – ويكيبيديا

الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي هو رأس الكعبة حيث ولد الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي بمكة المكرمة. الأم سنة 1945م، الموافق لسنة 1366هـ في التاريخ الهجري. حيث نشأ في أسرة عريقة اشتهرت بدعمها للكعبة المشرفة منذ قرون. كما حصل الدكتور صالح على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة أم القرى، وعمل أستاذاً جامعياً لفترة طويلة. كما اشتهر بتأليف العديد من الكتب في مجال العقيدة والتاريخ، وهو المؤلف رقم 109 منذ عهد قصي بن كلاب، وهو المسؤول عن شؤون الكعبة من فتح وإغلاق وتنظيف وغسلها، تغطيته، وإصلاح هذا الغطاء إذا تمزق، واستقبال زواره، وكل ما يتعلق به. تولى الدكتور صالح الشيبي عرش الكعبة المشرفة بعد وفاة عمة عبد القادر طه الشيبي عام 1435هـ، وبقي على هذا الشأن حتى وافته المنية.

كما اشتهر بتقديم العديد من الإنجازات المهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وأداء العمرة، والحفاظ على حرمة الكعبة المشرفة، وغيرها الكثير من الأمور التي لم تجعله مصدر ثقة لهذا المنصب الرفيع.

الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي

اقرأ أكثر:

سيرة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي

وإليكم أهم المعلومات عن السيرة الذاتية للحاكم د. صالح بن زين العابدين الشيبي كبير حكام الكعبة، وذلك على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: صالح بن زين العابدين الشيبي
  • تاريخ الميلاد: ولد الدكتور صالح عام 1945م الموافق 1366هـ.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية
  • العمر : 79 سنة
  • الجنسية : السعودية
  • المهنة : حارس الكعبة
  • اللغة الأصلية: العربية، وتحديداً اللهجة السعودية
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • الإنجازات الأكاديمية: حاصل على درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية من جامعة أم القرى.
  • تاريخ الوفاة: توفي الشيخ صالح بمكة المكرمة في 22 يونيو 2024
  • سبب الوفاة: غير معروف ولكن يعتقد أنه بسبب الشيخوخة.

اقرأ أكثر:

وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي

توفي الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي مساء الجمعة بمكة المكرمة عن عمر يناهز 79 عامًا، وتم الصلاة عليه بعد صلاة الصبح اليوم السبت 16 ذي الحجة 1445 في المسجد الحرام، ليتم دفن رفاته في مقبرة المعلا. قضى سنوات حياته في خدمة بيت الله الحرام على مدى العقود الماضية مع آل الشيبة الذين نالوا ثقة النبي الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم. واستودعهم مفاتيح الكعبة المشرفة قائلاً: لن يأخذها منكم إلا ظالم. وهكذا ظلت مقبرة الكعبة أمانة مباركة في أيدي آل الشيبة على مدى عقود من الزمن، فحمل الدكتور صالح هذه الأمانة بثقة كاملة وإخلاص وتقوى خالصة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم على موقع صفحاتنا الإخباري، والذي تعرفنا فيه على أبرز المعلومات عن معلم الكعبة المشرفة المغفور له الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي رحمه الله. رحمه وأسكنه فسيح جناته.