“الأرصاد” يوضح حالة الطقس اليوم السبت 22 يونيو 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة على بعض مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية خلال توقعاته الجوية اليوم السبت 22 يونيو 2024، أن هناك موجة حارة شديدة على بعض أجزاء من مناطق القصيم والمدينة المنورة والشرقية والرياض، وقد تمتد إلى الحدود الشمالية خاصة بعض المناطق الشرقية، مما دعا خبراء الأرصاد الجوية إلى تحذير المواطنين من توخي الحذر عند الخروج من المنازل في أوقات الذروة.

طقس اليوم

كما رصد المركز الوطني للأرصاد الجوية عبر الأقمار الصناعية استمرار هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة على هذه المناطق السعودية بما فيها منطقة نجران، ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة لا تحد من الرؤية الأفقية. على بعض أجزاء من مناطق مكة المكرمة وعسير الباحة وعسير وجازان.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وفي سياق الحديث عن البحر الأحمر كان في اتجاه الشمال إلى الشمال الغربي وتتراوح سرعته من 15 إلى 40 كم/ساعة، ويمكن أن تصل إلى 50 كم/ساعة في الجزء الأوسط، مع وجود سحب رعدية على شكل جنوبي. جزء.

ويتراوح ارتفاع الموج من 0.5 إلى 1.5 متر، ويمكن أن يصل إلى 2.5 متر في الجزء الأوسط، ويتوافق أيضًا مع تشكل السحب الرعدية في الجزء الجنوبي.

أما بالنسبة لحركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 30 كم/ساعة على شمال ووسط وجنوب البلاد.

كما يمتد من الجهة الشرقية إلى الشمال الشرقي بسرعة 10 – 25 كم/ساعة في الجزء الجنوبي، ويتراوح ارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى متر واحد، ويصف حالة البحر خفيف الموج.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

تزامناً مع ارتفاع بعض مناطق المملكة، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية درجات الحرارة العظمى والصغرى؛ ليكون مرجعاً عند الخروج من المنازل، وهي كالآتي:

  • العاصمة الرياض: العظمى 46 درجة مئوية، والصغرى 30 درجة مئوية.
  • مكة المكرمة: العظمى 45 درجة مئوية، والصغرى 33 درجة مئوية.
  • المدينة المنورة: العظمى 46 درجة والصغرى 35 درجة.
  • جدة: العظمى 36 درجة مئوية، والصغرى 32 درجة.
  • الدمام: العظمى 49 درجة والصغرى 28 درجة مئوية.