التقويم الدراسي 1446.. موعد عودة الطلاب والمعلمين للمدارس وحقيقة إلغاء نظام الفصول الدراسي الثلاث

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن جدول التقويم الدراسي 1446 سيحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي القادم 1446/1447، حيث يوضح الجدول تفاصيل بدء العام الدراسي وتاريخ انتهائه، بالإضافة إلى ذلك، حيث يُظهر عدد الفصول، وعدد الأيام الدراسية، وعدد الإجازات والعطلات الرسمية، بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع الطويلة.

التقويم الأكاديمي 1446

ولم تعلن وزارة التعليم السعودية حتى الآن عن جدول التقويم الدراسي لعام 1446 ولم يتم اعتماده رسميًا، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة وفقًا لتصريحات الوزارة الأخيرة، والتي ذكرت أن جدول التقويم سيكون وسيتم الإعلان عنه مباشرة بعد انتهاء العام الدراسي 1445، وبعد ظهور النتائج، من المتوقع أن يعلن الطلاب الموافقة على الجدول الجديد خلال الأيام القادمة.

إلغاء نظام الثلاث فترات

وأوضحت وزارة التعليم السعودية أن الأخبار المتداولة عنها ما هي إلا شائعات لا أساس لها من الصحة وهي أخبار كاذبة وغير صحيحة. وإذا كان صالحاً للتقديم للطلبة مرة واحدة أم لا، فسيتم إعلان نتائج هذا البحث قريباً.

تاريخ بداية العام الدراسي القادم

أنا شرحت وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية الموعد القادم 1446/1447 للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. وأكدت أن بدء العام الدراسي سيتم حسب المواعيد الموضحة وهي كالتالي:

  • عودة المشرفين الإداريين والمعلمين المسؤولين عن العمل الإداري والعاملين بالمكاتب يوم 29 محرم الموافق 4 أغسطس.
  • سيعود المعلمون الممارسون للتدريس في 7 صفر، 11 أغسطس.
  • أما بالنسبة للطلبة العائدين إلى المدارس فسيكون ذلك صباح يوم الأحد 14 صفر الموافق 18 أغسطس.