من هو القس دوماديوس السيرة الذاتية ويكيبيديا

سيرة الأب دوماديوس – ويكيبيديا أثار الأب دوماديوس جدلا واسعا في الشارع المصري بعد أعمال متطرفة لا علاقة لها بالدين القبطي. وهو ما أثار غضب وسخط المصريين بعد قيامه بتوزيع أضاحي عيد الأضحى على المسلمين وبعد الفيديو الذي انتشر مؤخرا لظهوره أمام ضريح السيد البدوي بطنطا. الأمر الذي أثار الانتقادات الحادة الموجهة إليه. كما أثار القس حبيب العديد من الأزمات والمشاكل على مدار سنواته في كل كنيسة خدم فيها وتنقل بين الكنائس المختلفة بسبب مشاكله وتصرفاته التي ظلت مثيرة للجدل سواء في الشارع أو في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. وفي المقابل، اعتبره البعض رجلًا نبيلًا منفتحًا على الآخرين ويشارك في المناسبات الدينية المشتركة، لكن البعض رأى أن تصرفاته وتصريحاته لا تليق بكاهن قبطي، مما أثار غضب الأقباط في مصر. لذلك سنقدم لكم اليوم على موقعنا من هو القس دوماديوس وسيرة ذاتية ويكيبيديا.

من هو القس دوماديوس ويكيبيديا

والأب دوماديوس هو القس حبيب إبراهيم. وهو كاهن وكاهن مصري. ودرس في المدارس المصرية حتى أكمل تدريبه اللاهوتي في الكلية اللاهوتية الأرثوذكسية بالقاهرة. ثم في العديد من الكنائس المصرية، حيث خدم في كنيسة القديس جاورجيوس الشهيد القبطية الأرثوذكسية بسرسنا، طامية، الفيوم، مصر. كما خدم في كنيسة السيدة العذراء بالهرم وانتقل لخدمة العديد من الكنائس بسبب تصرفاته وتصريحاته المثيرة للجدل والفرقة بين الأقباط في مصر مما جعله يتخذ مواقف بينهم. حتى أوقفته لجنة كهنة الأقباط ورفضت خدمته الكهنوتية بعد التحقيقات التي أجرتها معه بسبب سلوكه الذي لا يليق بكاهن قبطي.

من هو القس دوماديوس ويكيبيديا

سيرة الأب دوماديوس

تتضمن السيرة الذاتية للكاهن القبطي دوماديوس المعلومات الهامة التالية:

  • الاسم الكامل: دوماديوس حبيب ابراهيم.
  • تاريخ الميلاد: 1972
  • مكان الميلاد: في محافظة مينا في مصر.
  • الجنسية : عربي مصري .
  • الدين: مسيحي.
  • اللغة الأصلية: العربية، وتحديداً اللهجة المصرية.
  • المهنة : كاهن قبطي .
  • الإنجازات الأكاديمية: درس اللاهوت في الكلية اللاهوتية الأرثوذكسية بالقاهرة
  • تاريخ إيقافه عن الخدمة الكهنوتية: الأربعاء الماضي 19 يونيو 2024.

إيقاف القس دوماديوس عن الخدمة الكهنوتية

وأعلنت اللجنة الكهنوتية إيقاف القس دوماديوس عن الخدمة ومنعه من الظهور لوسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها. إلى جانب إرساله لقضاء فترة خلوة روحية بأحد الأديرة القبطية. ثم طلب الآخر لقاء البابا تواضروس الثاني حيث قال:

وأشكر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني. طلبت من اللجنة ترتيب لقاء لأولياء الأمور، والذي كنت أنتظره منذ عام 2013، ولم أتمكن من الاتصال بالأب كيرلس أو الأب مكاري. أطلب من قداسته الموافقة على لقائي لمدة نصف ساعة من أجل سلام الكنيسة. وأعتذر عن أي شيء أسيء فهمه خلال حملات تكدير السلم العام، وأطلب نشر القرار على مواقع التواصل الاجتماعي. الذهاب إلى الدير علامة على صدري، حيث سيعزيني ملك الملوك.

الكنيسة القبطية تعاقب الأب دوماديوس

وأعلنت الكنيسة القبطية في بيان رسمي إيقاف ومعاقبة القس دوماديوس بعد أن أظهر سلوكيات وأفعال مثيرة للجدل لا تمثل الأقباط وأن الكنيسة ليست مسؤولة عنه. كما رأت الكنيسة أن الكاهن كان يسبب الكثير من المتاعب والارتباك خلال سنواته الكهنوتية في كل كنيسة خدمها. ويعود سبب تنقله بين الكنائس إلى ما سببه من مشاكل وتصرفات أثارت الجدل بين الأقباط بشكل خاص وعلى وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام.

وأضافت الكنيسة القبطية محاولاتها على مر السنين لحل المشكلات المختلفة التي خلقها، وتصحيح المفاهيم التي نشرها، وإرشاده إلى الطريق الصحيح، لكنه يرفض ذلك حتى الآن، ويختلق الأعذار والتبريرات.

اقرأ أكثر:

وأخيراً، قدمنا ​​لكم اليوم على موقعنا صفحات الأخبار من هو القس دوماديوس ويكيبيديا، بالإضافة إلى أبرز المعلومات عن سيرة هذا الكاهن.