من هو أحمد الزويكي “المحكوم بالإعدام” ويكيبيديا السيرة الذاتية

أحمد الزويكي – ويكيبيديا. القيادي الحوثي عبدالله الاشول الذي ارتكب جريمة اغتصاب شقيقة الصبي التي تدعى فاطمة والتي تعاني من اعاقة عقلية وجسدية حتى انطلقت حملة دية الشاب وتحرير رقبته . وفي هذا المقال على الموقع سنتعرف على من هو الزويكي المحكوم عليه بالإعدام، سيرة ذاتية على ويكيبيديا.

أحمد الزويكي ويكيبيديا

حكم على شاب يمني بالإعدام بعد قتل عبد الله الأشول القيادي في جماعة الحوثيين، دفاعاً عن شقيقته المعاقة فاطمة الزويكي، بعد أن ارتكب الأشول الفاحشة معها. تم القبض على أحمد والحكم عليه بالإعدام، وبدأت حملة تبرع بدفع الدية من أجل حرية الشاب الذي وقف دفاعاً عن شرف أخته المعاقة.

أحمد الزويكي، محكوم عليه بالإعدام، سيرة ذاتية

وفيما يلي المعلومات المتوفرة عن السيرة الذاتية للشاب:

  • الاسم: أحمد الزويكي.
  • تاريخ الميلاد: 2005.
  • مكان الميلاد : اليمن .
  • العمر: 19 سنة.
  • يمني الجنسية .
  • الدين الإسلامي.
  • الأشقاء : فاطمة الزويكي .

قصة أحمد الزويكي المحكوم عليه بالإعدام

وأصبحت قضية الزويكي مثار رأي عام في اليمن بعد الحكم عليه بالإعدام لإدانته بقتل عبدالله الاشول الذي ثبت ارتكابه الزنا مع شقيقة الزويكي فاطمة التي تعاني من مشكلة جسدية وعقلية. الإعاقة التي لا تجعل منها شخصًا كاملاً يمكنه التحكم في تصرفاته.

القبض على الشاب اليمني الزويكي والحكم عليه بالإعدام، قبل إعادة محاكمته لتوافر أدلة جديدة، ويسمح لأهل الشاب بدفع الدية لعائلة الضحية وتحرير رقبته .

تم إطلاق سراح زويكي

اتفقت أسرة عبد الله الاشول على التنازل عن حكم الإعدام بحق أحمد الزوايكي بعد لقاءات عديدة مع عائلة الزويكي، تعرفت على حيثيات الجريمة، وأكدت أن نجلهم ارتكب جريمة الاغتصاب بحق أحد المعاقين بنت. لكن ذلك كان مقابل دفع دية تحرير عبد الزويقي البالغة 40 مليون ريال.

وفي هذا الصدد انطلقت حملة شعبية لجمع التبرعات لدفع دية الزويقي، وتمكنت الجهود من جمع المبلغ بعد أن ساهم عدد من رجال الأعمال اليمنيين بدفع مبالغ مالية كبيرة، مثل رجل الأعمال هاني الزويكي. الصيادي الذي تكلف 20 مليون ريال فقط.

وفي نهاية هذا المقال، استعرضنا من هو أحمد الزويكي المحكوم عليه بالإعدام، سيرته الذاتية على موقع ويكيبيديا، وأبرز التفاصيل المتعلقة بقضية اغتياله على يد القيادي الحوثي عبدالله الأشول بعد اغتصاب زوجته. أخت معاقة.