شقق الإيجار التمليكي.. ادفع 1500 جنيه في الشهر واحصل فورًا على شقة 90 متر

شقق الإيجار التمليكي.. ادفع 1500 جنيه في الشهر واحصل فورًا على شقة 90 متر
حجز شقق الإيجار التمليكي 2024

جددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية استعدادها لطرح السكن بنظام الإيجار الحر خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين وضمان توفير السكن المناسب لأكبر عدد ممكن من المواطنين. ومن المتوقع أن يتم طرح الوحدات السكنية في أربع محافظات بعد الحصول على الموافقة. وقد تمت الموافقة على المشروع من قبل مجلس الوزراء برئاسة د. وافق مصطفى مدبولي.

حجز شقق الإيجار لعام 2024

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أنه في إطار مشروع الإيجار بهدف التملك سيتم طرح شقق سكنية بهدف قيمة إيجارية تصل إلى 14 سنة مع زيادة الإيجار بنسبة 7% أسهل للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط ​​والمنخفض، وفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي، تبلغ القيمة الإيجارية للوحدات السكنية ما يقرب من 1500 جنيه شهريا للوحدات بمساحة 90 مترا مربعا، بينما إيجار الوحدات السكنية بمساحة 90 مترا مربعا 75 متر مربع المبلغ 1200 جنيه شهريا فقط.

شروط حجز الشقق 2024

وضع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب توافرها حتى يتم قبول طلب حجز الوحدات السكنية في عام 2024. هذه الشروط هي كما يلي:

  • يجب ألا يقل راتب مقدم الطلب عن 2500 جنيه إسترليني.
  • ألا يزيد الراتب الشهري للمتقدم عن 6000 جنيه للفرد و 8000 جنيه للعائلة.
  • يسمح الصندوق بتأجير الوحدة السكنية لمدة 7 سنوات فقط ولا يمكن تملكها أو الحصول على مساعدة مالية عند الحصول على الوحدات السكنية من الإسكان الاجتماعي.
  • ألا يكون المتقدم قد استفاد سابقاً من الوحدات السكنية أو العقارات التابعة لصندوق الإسكان الاجتماعي أو حصل على مساعدة سكنية.
  • إرفاق ورقة بحث اجتماعي من وزارة التضامن الاجتماعي لمقدم الطلب.
  • الالتزام باستخدام الوحدة السكنية كمسكن لمقدم الطلب وأسرته خلال مدة الإيجار المحددة.
  • ويمكن الاستفادة من الوحدات السكنية المطروحة ضمن محور التملك لأصحاب الدخل المحدود من قبل المستفيدين من برنامج الإيجار بغرض التملك، على أن يتم خصم قيمة الدعم المستلم.