أفضل بدائل الثانوية العامة.. تنسيق مدارس التمريض 2024 والحد الأدنى للقبول والشروط الواجب توافرها للتقديم

أفضل بدائل الثانوية العامة.. تنسيق مدارس التمريض 2024 والحد الأدنى للقبول والشروط الواجب توافرها للتقديم

بعد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي الدور الأول لجميع الطلاب بجميع محافظات مصر، تم الإعلان عن تفاصيل تنسيق القبول بالثانوية العامة وتنسيق القبول بمدارس التمريض والمدارس الأخرى، والآن هو الإعلان وقد أعلنت الجهات المسؤولة عن تنسيق الرعاية رسميًا عن التوقعات للعام 2024، ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن شروط القبول في المدرسة.

تنسيق القبول في مدارس التمريض 2024

تعتبر مدارس التمريض من أفضل المدارس ويسعى إليها عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور حيث يلتحق الطالب بالمدرسة لمدة ثلاث سنوات. بعد الصف الثالث يدخل الطالب إلى المعهد الفني للتمريض بناء على عدده الإجمالي، ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن أن الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض هو عام 2024، على افتراض تنسيق القبول. سيتم الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة على جميع المحافظات المصرية، لكن من المتوقع أن يتم التنسيق، وستكون نسبة القبول بمدارس التمريض في العام الحالي أقل من السنوات السابقة، حيث من المتوقع أن تتراوح بين 225 وما فوق. إلى 218 درجة.

شروط القبول في مدرسة التمريض 2024

  • يجب أن يكون مجموع الطالب ضمن .
  • أن يكون الطالب حاصلاً على مؤهل التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024.
  • يجب على الطالب الحصول على شهادة اجتيازه الامتحان من إدارة التعليم.
  • بالإضافة إلى العديد من القرارات الأخرى، والتي تشمل أيضًا إجازة الطالب عن الدراسة، يجب على الطالب تقديم إقرار الإجازة من الطالب مصدقًا من الوصي القانوني للطالب.
  • يعتمد القبول في المدرسة على أعلى الدرجات التي حصل عليها المتقدمون.