حقيقة صدور أمر ملكي بتأجيله.. موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي يوليو 2024

حقيقة صدور أمر ملكي بتأجيله.. موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي يوليو 2024
موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي يوليو 2024

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي هو يوليو 2024. ونقدمه لكم في هذا التقرير لأن بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي نشرت مؤخراً أخباراً تتعلق بصدور أمر ملكي بتأجيل موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي من قبل الوزارة من جهتها ردت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة على الأخبار المنشورة، مبينة أنه لم يصدر أي أمر ملكي بهذا الشأن، إلا أن ما تم نشره من شائعات كان الغرض منه إثارة البلبلة لا أكثر ولا أقل.

تاريخ دفع معاش الضمان الاجتماعي هو يوليو 2024

وفي هذا الصدد، ردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمملكة على الأخبار المنشورة بشأن تأجيل صرف معاش الضمان الاجتماعي المبكر لشهر يوليو 2024، مبينة أنه سيتم إيداع المعاش في الموعد المحدد، ولن يكون هناك تأجيل لمواعيد السداد كما يظن البعض، وبهذه الطريقة سيتم الإيداع بحلول 1 يوليو 2024، أي يوم الاثنين ستدفع الجهة المختصة كامل المبلغ – مبلغ المعاش بمبلغ 1320 ريالاً للعائل و660 ريالاً للمعال.

تاريخ دفع معاش الضمان الاجتماعي هو يوليو 2024

استفسر عن أهلية الضمان الاجتماعي الممتد 2024

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أتاحت الفرصة للمستفيدين للاستعلام عن استحقاقهم للضمان الاجتماعي الممتد، وذكرت الوزارة أن الاستعلام سيكون متاحا إلكترونيا عبر المنصة الرسمية التابعة لها باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول في الرابط إلى منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • في النافذة التي تفتح، أدخل البيانات المطلوبة، بما في ذلك “رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق”.
  • شارك في دراسة أهلية الضمان المطورة لشهر يوليو.
  • انقر على “دراسة الملاءمة”.
  • إذا تم عرض نتائج الأهلية وكنت غير مؤهل، يمكنك تقديم طلب استئناف على النتيجة من خلال الضغط على “تقديم استئناف” وتحميل المستندات المطلوبة التي تدعم طلب الاستئناف المقدم.