لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. أنباء حول صرف 1000 للعائل و500 للتابع في عيد الأضحى بالسعودية 1445

لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. أنباء حول صرف 1000 للعائل و500 للتابع في عيد الأضحى بالسعودية 1445
حقيقة صرف 1000 للعائل و500 للتابع في عيد الأضحى

ينتظر متلقي الضمان الاجتماعي خلال هذه الفترة في المملكة العربية السعودية والتي تتزامن مع بداية عيد الأضحى كمواطنين صرف مباركة عيد الأضحى 1445 والتي تحدثت عنها المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، اعتاد أصحاب الدخل المحدود في المملكة على دفع الدعم الإضافي خلال المناسبات الكبرى التي تمر بها البلاد، ولهذا السبب كانوا ينتظرون بفارغ الصبر في الآونة الأخيرة صدور الأوامر الملكية بدفع الصرف. دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد علقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذا السياق لتوضيح الأمر.

حقيقة صرف 1000 للعائل و500 لمن يعول في عيد الأضحى

وفي شهر رمضان الماضي، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، عن صرف تبرع ملكي للمستفيدين من برنامج التأمينات الاجتماعية المطور بمبلغ 1000 ريال للعائل، و500 ريال للمعالين. وذلك استجابة للأوامر الملكية السامية لخادم الحرمين الشريفين آنذاك وتساؤلات الوزارة المتزايدة حول حقيقة الأخبار المتداولة في هذا الشأن.

وقالت الوزارة إن ما تم نشره مؤخرا عن صرف تبرع ملكي بمناسبة عيد الأضحى عار عن الصحة تماما. وأوضحت الوزارة أنه تم زيادة قيمة مبلغ الضمان الاجتماعي، ليرتفع الحد الأدنى للمبلغ إلى 1320 ريالا، وهو ما يمثل زيادة كبيرة. أرادت الدولة تخفيف الأعباء المالية التي يعاني منها المواطنون.

شروط الضمان الاجتماعي المتقدم

وفي هذا الصدد، وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قائمة الشروط التي على أساسها يتم تحديد نتيجة الإدماج في التأمين الاجتماعي المطور. وقالت الوزارة إن شروط الالتحاق بالبرنامج تشمل:

  1. يجب أن يكون المتقدم من مواطني المملكة ولديه إقامة دائمة في الأراضي السعودية.
  2. – أن يكون محدود الدخل بحيث لا يتجاوز راتبه حد منع النفقات
  3. – ألا يكون مقيماً في دار رعاية المسنين في المملكة
  4. ألا يكون لديه أصول أو عقارات ذات قيمة عالية
  5. ألا يكون لديه أي سجل تجاري يمنعه من الالتحاق والقبول بالبرنامج.