” ألحقي أشتريها” انخفاض وهبوط في سعر الفراخ اليوم الخميس 13 يونيو 2024

” ألحقي أشتريها” انخفاض وهبوط في سعر الفراخ اليوم الخميس 13 يونيو 2024
سعر الفراخ اليوم

تشهد الأسواق تراجعا وانخفاضا كبيرا في أسعار الدواجن لكن اليوم من يريد أن يعرف ما هي أسعار الدواجن البيضاء والمحلية والحمراء وكل ما يشمله البائع مع اقتراب عيد الأضحى أسعار الدواجن ارتفعت درجات الحرارة بسبب ارتفاع درجات الحرارة منذ بداية يونيو فاق كل التوقعات، إلا أنها انخفضت هذه الأيام بشكل ملحوظ. الأسعار ليوم الخميس 13 يونيو 2024.

سعر الدجاج اليوم

ويشهد سعر كيلو الدواجن البيضاء تراجعا في الأسواق والمزارع منذ أسبوعين تقريبا، بعد أن شهد ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة، رغم انخفاضه بعد عيد الفطر وسعر البيع في المتاجر للمستهلكين 100 ألف دولار أمريكي. كان سعر الكيلو 80 جنيهًا، وفي أماكن أخرى كان السعر منخفضًا جدًا. ولكن منذ ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الشديدة التي ضربت جميع أنحاء الجمهورية، ارتفعت أسعار الدواجن بشكل كبير بسبب نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بسبب الحرارة الشديدة.

أسعار الدجاج اليوم

ينتبه الجميع، بما في ذلك الأفراد، إلى أسعار اللحوم الحمراء وأيضا أسعار اللحوم البيضاء مع اقتراب الشهر المبارك، الذي لم يبق عليه سوى أيام قليلة. وإليكم أسعار الدجاج الأبيض والأحمر وكافة أجزاء الدواجن الأخرى، وسعر كرتونة البيض في المتاجر والمزرعة. القائمة هي كما يلي:

سعر الدجاج اليوم سعر المزرعة سعر المستهلك
دجاج ابيض 88 جنيها تصل إلى 100 جنيه
دجاج محلي 114 جنيه يصل إلى 124 جنيها
فراخ حمراء 104 جنيه يصل إلى 114 جنيهًا
فراخ الأم 72 جنيها يصل إلى 82 جنيهًا
كرتونة بيض باللونين الأحمر والأبيض يصل وزن كرتونة البيض الأحمر إلى 125 رطلاً، ويصل وزن كرتونة البيض الأبيض إلى 120 رطلاً يصل سعر البيض الأحمر إلى 138 جنيهًا إسترلينيًا، ويبلغ سعر علبة البيض الأبيض 130 جنيهًا إسترلينيًا
كرتونة بيض محلي لحد 135 جنيه تصل إلى 150 جنيها

تختلف جميع المناطق حسب مساحة السكن لكن سعر البنة يصل إلى 220 جنيها، وسعر كيلو الشيش كباب يصل إلى 220 جنيها وبالنسبة للوركين والكبد والقوانص وزن كل كيلو يصل إلى 220 جنيها. إلى 100 جنيه ويمكن أن تختلف الأسعار من مكان لآخر ومن منطقة سكنية إلى منطقة سكنية. توقع رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية تراجعا كبيرا في أسواق الدجاج بسبب قلة الطلب وذلك بسبب رغبة المستهلكين في شراء اللحوم الحمراء بمناسبة عيد الأضحى.