“خطباء حج 1445”.. الشيخ السديس خطيب عيد الأضحى في المسجد الحرام

“خطباء حج 1445”.. الشيخ السديس خطيب عيد الأضحى  في المسجد الحرام
خطيب عيد الأضحى

إن استعداد الهيئة العامة لرعاية شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال ضيوف الله خلال موسم الحج يعد من أهم الأحداث التي تعيشها المملكة العربية السعودية كل عام ومن ضمنها هذا الحدث ويعتبر هذا الموسم فرصة للمسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والتواجد في مكة والمدينة حيث تقدم الهيئة العديد من الخدمات والتسهيلات لضمان راحة وأمان حجاج بيت الله الحرام وزوار بيت الله الحرام. والمسجد النبوي .

خطيب صلاة عيد الأضحى 1445

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن شخصيات إمام وخطيب الصلاة مع المؤمنين في المسجد الحرام الشيخ د. عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس والمؤمنون يؤمون المسجد الحرام ويؤم المسجد النبوي الشيخ د. خالد بن سليمان المهنا. وبحسب بيان للرئاسة الدينية، ستقام صلاة عيد الأضحى في العتيقة والمسجد النبوي بعد شروق الشمس بخمس عشرة دقيقة.

واعظ #الحج_1445 في مكة…

الشيخ بندر بليلة، خطيب الجمعة في المسجد الحرام، يوم التروية، خطيب يوم عرفة في مسجد نمرة، خطيب مسجد عيد الأضحى الكبير.

– هاشتاغ السعودية (@HashKSA) 13 يونيو 2024

استعدادات الهيئة العامة لاستقبال ضيوف الله عام 1445هـ

من ناحية أخرى، أعلنت الهيئة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعدادها الكامل لاستقبال ضيوف الله القادمين لأداء فريضة الحج. وأكدت الهيئة جاهزيتها بتجهيز كافة المرافق والخدمات على أعلى مستوى، وتجهيزها ببنية تحتية متطورة تشمل أجهزة التبريد والتكييف، فضلاً عن أنظمة الصوت والفيديو. وقد قدمت الهيئة:

  • 4183 مكبر صوت و883 مكيفًا بالإضافة إلى 4079 مروحة تهوية و244 مروحة رذاذ.
  • تم تجهيز أنظمة الأبواب والسلالم المتحركة والمصاعد ومركبات النقل ذات المسارات المخصصة في الحرمين الشريفين.
  • وأنشأت الهيئة دورات المياه ودور الإيواء وتكفلت بتقديم الخدمات لكبار السن وذوي الإعاقة.
  • وتم تجهيز 224 سلماً كهربائياً لنقل المصلين وكبار السن إلى كافة الأدوار المتاحة.
  • بالإضافة إلى توفير المهارات ذات الخبرة لضمان سلامة وتوجيه المصلين، وكذلك الحفاظ على تنظيم الأرصفة والممرات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.