نتيجة الدبلومات الفنية 2024 .. رابط الاستعلام عن نتائج الدبلوم التجاري – الصناعي – الزراعي – الفندقي بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 .. رابط الاستعلام عن نتائج الدبلوم التجاري – الصناعي – الزراعي – الفندقي بالاسم ورقم الجلوس

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن الاستعلام عن نتائج الدبلوم الفني 2024 بالاسم ورقم الجلوس لجميع محافظات مصر فور إعلانها عبر بوابة التعليم الفني، كما يمكن للطالبات التحقق من نتائج الدبلوم الفني 2024 أما نتائج الدبلوم الفني بالاسم ورقم الجلوس فببساطة يتم استخراجها إلكترونيا، وهذه النتيجة ستحدد مصيرهم سواء حصلوا على الشهادة المتوسطة أو حصلوا على الشهادة المتوسطة العليا والالتحاق بدرجة البكالوريوس.

رابط طلب نتائج الدبلوم الفني 2024

وكان طلاب الدبلوم ينتظرون الأداء بفارغ الصبر بعد الانتهاء من الامتحانات التحريرية التي بدأت يوم 25 مايو وانتهت في 6 يونيو 2024. ويجب رفع النتائج إلكترونيًا عبر بوابة التعليم الفني ليتمكن الطلاب من الاستعلام عنها إلكترونيًا بسهولة مع ذكر الاسم ورقم الجلوس.

كشفت مصادر رسمية أن عملية تصحيح نتائج امتحانات الدبلوم الفني توقفت بسبب عطلة عيد الأضحى، فيما تم استئناف التصحيح. تقدم نحو 1,254,456 طالب وطالبة للاختبارات النهائية للدبلوم الفني للعام 2024، وسيتم رفع النتائج على الموقع المخصص لبوابة التعليم الفني لعرض نتائج الطلاب بالاسم ورقم الجلوس فور إعلانها ويسعى كل طالب للحصول على أفضل الدرجات للالتحاق بالمعهد أو الكلية حسب رغبته ودراسة التخصصات المختلفة حيث تتيح الدبلومات الفنية للطلاب إمكانية الالتحاق بالمعاهد مثل المعهد الفني التجاري أو المعهد الفني الزراعي وكذلك بعض الكليات مثل كليات الزراعة والخدمات والتجارة والهندسة.

الاستعلام عن نتائج الدبلومات التخصصية 2024 بالاسم ورقم الجلوس

وبعد الموافقة سيتم الإعلان عن ذلك إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة التعليم الفني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وسيتم الإعلان على النحو التالي:

  • يصبح بوابة التعليم الفني.
  • أدخل رقم المقعد، ثم اختر اسم المحافظة، ثم اختر التخصص.
  • انقر فوق الزر إظهار النتيجة.