وزارة الحج والعمرة تبدأ رسميًا في استقبال المعتمرين وإصدار التأشيرات الخاصة بهم

وزارة الحج والعمرة تبدأ رسميًا في استقبال المعتمرين وإصدار التأشيرات الخاصة بهم
وزارة الحج والعمرة تبدأ استقبال المعتمرين

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء قبول المعتمرين اعتباراً من اليوم الخميس 20 يونيو 2024. ويتم إصدار تأشيراتهم بالتعاون مع كافة الجهات العاملة في نظام خدمات العمرة حيث تولي أهمية لتقديم أفضل الخدمات والجهود لتمكين المعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من إتمام العمرة براحة بال تامة وسهولة في الأداء. .

انتهاء موسم الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة انتهاء موسم الحج لهذا العام 1445هـ والحمد لله بداية عودة الحجاج إلى بيت الله الحرام في بلادهم. ومن اليوم سيتم استقبال الحجاج وإصدار التأشيرات.

وأكدت الوزارة أنه بفضل الله تعالى قدمنا ​​أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وسهلنا أداء مناسك الحج على الجميع. واعتمدت الوزارة على أفضل وأحدث البرامج الفنية والعملية لراحة وأمان حجاج بيت الله الحرام، إذ تسعى وفق الخطة المرسومة إلى تسهيل العديد من الخدمات للوصول إلى ضيوف الرحمن وكافة ضيوف الرحمن. رغباتهم في نقل ما يلبي احتياجاتهم لضمان تحسين تجربة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وجميع زوار المملكة.

وزارة الحج والعمرة تبدأ رسميًا قبول الحجاج وإصدار تأشيراتهم

كما أوضحت الوزارة أن عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام 1445هـ أكثر من 1.833 مليون حاج، حيث بلغت نسبة الحجاج الذين قدموا من الدول العربية نحو 22.3%، بينما بلغت نسبة الحجاج من الدول الآسيوية وبلغت نسبتهم نحو 63.3%، وبلغت أعداد الحجاج من الدول الإفريقية نحو 63.3%، بينما بلغت أعدادهم في أوروبا وأمريكا ودول أخرى نحو 3.2%.

وزارة الحج والعمرة تبدأ رسميًا قبول الحجاج وإصدار تأشيراتهم

كما أكدت الوزارة أن عدد المعتمرين الذكور بلغ نحو 958 ألفاً و137 معتمراً، في حين بلغ عدد المعتمرات نحو 875 ألفاً و27 معتمراً، مشيرة إلى أنها استعدت سريعاً لاستقبال من سيقومون بأداء العمرة خلال الفترة المقبلة.