السعودية للكهرباء تكشف إستعدادتها لموسم الحج

السعودية للكهرباء تكشف إستعدادتها لموسم الحج

تعتبر الشركة السعودية للكهرباء من المؤسسات القوية في المملكة العربية السعودية التي تسعى إلى التجديد وتكثيف استثماراتها بشكل دائم ومستمر من أجل التطوير المستمر للخدمات التي تقدمها، وهو ما تركز عليه الشركة بشكل خاص في هذه استعدت شركة أيام لموسم الحج حيث عرضت الشركة تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في مكة والمدينة بهدف تطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء وتقديم خدمة جيدة تضمن راحة الحجاج والمقيمين لضمان جودة الخدمة التي تعتبر ركيزة أساسية لراحة الحجاج.

مشاريع الشركة في المشاعر المقدسة

وفي مقدمة المشاريع التي نفذتها الشركة كان مشروع أتمتة شبكات التوزيع داخل المشاعر المقدسة لربط المحطات الذكية بشبكة الألياف الضوئية. وبلغت التكلفة 200 مليون ريال سعودي، ووصل عدد المحطات المتصلة إلى أكثر من 2400 محطة بما يساعد على زيادة كفاءة شبكة الكهرباء في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لضمان تغطية عالية الجودة.

كما قامت الشركة بأعمال توسعة شبكات الكهرباء ودعم المحطات القائمة وربط المحطات المتنقلة بالشبكات. بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بإنشاء جسر لربط شبكة الخطوط الهوائية بالشبكة الأرضية بتكلفة إجمالية 2 مليون ريال في مشروع ربط المحطة المتنقلة جهد 380 ك.ف. إلى الشبكة لدعم استقرار شبكة الكهرباء في المنطقة.

ولم تكن الشركة سعيدة بهذه المشاريع حيث قامت بربط محطات متنقلة جهد 110 كيلوفولت. وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 60 مليون ريال، ويمتد بطول 4 كيلومترات، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطات 147 ميجا فولت أمبير. مما يساعد على رفع كفاءة التوزيع، وبالتالي تحقيق الزيادات المطلوبة وتجنب انقطاع التيار الكهربائي خلال موسم الحج.

وشملت مشاريع الشركة أيضًا ربط المشتركين في المنطقة الوسطى بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتحسين الجهد المتوسط ​​والمنخفض، بالإضافة إلى مشاريع استبدال الشبكات وأتمتة محطات التوزيع الفرعية. وبلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع 242 مليون ريال.

تطوير مرافق الشركة

وعملت إدارة الشركة على تطوير مرافقها في المشاعر المقدسة، حيث أنشأت 22 مركز إطلاق في عرفات وستة في مزدلفة ومنى بتكلفة 31 مليون ريال لتمكن الفرق الفنية من معالجة كل تقرير بكفاءة وسرعة.

حصلت المدينة المنورة على حصتها من المشاريع حيث قامت الشركة بتعزيز شبكات الجهد المتوسط ​​بالمنطقة الوسطى بالمدينة بطول 22 كيلومترا منها 3 محطات بالإضافة إلى شبكات الجهد المنخفض بقدرة إجمالية تصل إلى 56 ميجا فولت أمبير وذلك من خلال عدة مشاريع بلغت تكلفتها 35 مليون ريال.

ويمكن القول أن هذه المشاريع جاءت ضمن خطة الشركة لتطوير البنية التحتية للشبكة وضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمعتمرين وكافة المستفيدين.