وزارة الإسكان تطرح شقق سكنية جديدة في مدن مختلفة بمساحات تصل إلى 100 متر

وزارة الإسكان تطرح شقق سكنية جديدة في مدن مختلفة بمساحات تصل إلى 100 متر
مشروع “Valley Towers”

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح مجموعة جديدة من الوحدات السكنية للمواطنين، وتعتزم توفير هذه الوحدات في معظم المدن الجديدة التي نفذتها الدولة المصرية مؤخرًا. ويتنوع العرض بين وحدات كاملة التشطيب وأخرى نصف تشطيب. ويهدف البرنامج إلى توفير مناطق سكنية متميزة للمواطنين، وذلك لتخفيف الضغط السكاني في المناطق المزدحمة مثل القاهرة والجيزة، حيث يهدف البرنامج إلى خلق بيئة معيشية هادئة ومريحة بعيداً عن الازدحام السكاني.

مشروع أبراج الوادي.

وهو مشروع سكني يتميز بالعديد من الجوانب الجذابة والمميزة. ستطرح المرحلة الأولى وحدات سكنية جديدة في مدينة حدائق أكتوبر تصل إلى مائة وأربعة وثمانين وحدة، والجدير بالذكر أنها تلبي احتياجات العديد من المستفيدين حيث تتراوح مساحتها بين 95 و 100 متر مربع.

بالإضافة إلى ذلك، تبدأ عملية التقديم للحصول على الشروط والمواصفات للعرض الجديد في 30 يونيو. ثم يكون لدى الأطراف المهتمة جميع المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار الشراء الصحيح. والجدير بالذكر أن هذه الوحدات السكنية متوفرة على طريق الواحات وعلى مقربة من المتحف المصري مما يزيد من إثراء الموقع.. وقيمته الثقافية والتاريخية التي تجذب المواطنين.

أما عن آلية سداد قيمة الوحدة السكنية: سيتم سداد مبلغ 150 ألف جنيه مبدئيًا، القيمة المقابلة لشدة الحجز، بالإضافة إلى تكاليف الإدارة، و10% من قيمة الوحدة. يتم دفعها عند الاستلام، ومن ثم يتم دفع باقي مبلغ الوحدة على أقساط ربع سنوية على مدى سبع سنوات، وعلى هذا الأساس يعد مشروع “فالي تاورز” فرصة مثالية للمواطنين الباحثين عن سكن مريح في موقع متميز قريب من المرافق الهامة. والخدمات الأساسية.”

وحدات سكنية بالسويس الجديدة

وتشهد السويس الجديدة حاليا مشروعا ضخما يهدف إلى توفير السكن لمحدودي ومتوسطي الدخل من المصريين، حيث تجري بعض الاستعدادات لتجهيز 2064 شقة ضمن مبادرة “الإسكان لكل المصريين”. ويتم تنفيذ هذا البرنامج السكني من خلال إنشاء 86 مبنى سكنياً توفر للمستفيدين بيئة معيشية متكاملة ومريحة.

وتنص الخطط الحالية للمشروع أيضا على تنفيذ شبكات البنية التحتية في المرحلة العاجلة على مساحة 300 هكتار، مع التركيز بشكل خاص على المياه والصرف الصحي. ولذلك فإن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان توفير الخدمات الأساسية اللازمة للسكان المحليين الذين يسعون إلى الاستقرار في المنطقة الجديدة، مما يزيد من جاذبية المشروع ويساهم في تحسين نوعية حياة السكان المحليين.

الوحدات السكنية بالمدن الجديدة

تعتزم وزارة الإسكان طرح نظام التمويل السكني في مدن العاشر من رمضان والقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر وبدر. والهدف هو توفير خيارات السكن للمواطنين بمعدل فائدة 3٪. ومن الجدير بالذكر أن الوحدات المطروحة سيتم منحها بنظام القرعة مع خيارات الدفع بالتقسيط ما بين 3 إلى 7 سنوات، على أن يكون الدفع الأول للوحدات يتراوح بين 40 إلى 50% وستكون الوحدات نصف تشطيب.