بخلاف علاوة يوليو.. زيادة كبيرة تنتظر أصحاب المعاشات في هذا الموعد

بخلاف علاوة يوليو.. زيادة كبيرة تنتظر أصحاب المعاشات في هذا الموعد
زيادة المعاشات 2024

أكدت مصادر حكومية مطلعة على صدور قرار مقرب من الإدارة الوطنية للضمان الاجتماعي بشأن صرف زيادة كبيرة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي والمستفيدين منه، أن هذه الزيادة، على عكس علاوة يوليو 2024، تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للمتقاعدين. والدعم في التعامل مع ارتفاع تكاليف المعيشة والأزمات الاقتصادية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.

زيادة المعاشات التقاعدية في عام 2024

وكشفت المصادر أن هذه الزيادة الجديدة سيتم تنفيذها وفقا لقانون الضمان الاجتماعي رقم 148 لسنة 2019 الذي ينص على زيادة الحد الأدنى للمعاش، وبموجب هذا القانون سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للزيادة الجديدة خلال شهر ديسمبر من العام القادم، حيث تتم مراجعة الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات وزيادتهما سنوياً، وتتم الزيادة الجديدة في شهر يناير، ويتم زيادة الحد الأدنى والحد الأقصى لمساهمات التأمين.

وقال المصدر إن الحد الأدنى للمعاش التقاعدي يبلغ حاليًا 1300 جنيه إسترليني، وسيتم زيادته بشكل كبير ومرضي في ديسمبر المقبل، بينما يبلغ الحد الأقصى للمعاش حاليًا 10080 جنيهًا إسترلينيًا.

يشار إلى أن أكبر الزيادات في معاشات المواطنين حدثت في العام الحالي 2024. تم دفع زيادة استثنائية قدرها 300 جنيه إسترليني منذ نهاية العام الماضي. تمت زيادة الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات التقاعدية في يناير 2024. وبعد ذلك تم إدخال زيادة جديدة لأصحاب المعاشات. وصلت حزمة الحماية الاجتماعية إلى 15% في مارس الماضي ومن المتوقع الإعلان عن التفاصيل الكاملة للزيادة الجديدة في الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات في ديسمبر المقبل، وسيتم تنفيذ هذه الزيادة الجديدة في يناير المقبل وتأتي هذه الزيادات ضمن جهود الحكومة المصرية لدعم المواطنين في مواجهة الأزمات الاقتصادية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.