“حنعيد ونأكل لحمة”.. نصائح تجعل اللحم طرياً بعد الشواء وأكثر طراوة

“حنعيد ونأكل لحمة”.. نصائح تجعل اللحم طرياً بعد الشواء وأكثر طراوة

تعتبر اللحوم المشوية من أهم وجبات عيد الأضحى واللحوم موجودة في كل بيت. تقوم الكثير من النساء بإعداد هذه الوجبة لأنها بسيطة ولا تتطلب أي جهد ويمكن تناولها مع أي طبق جانبي. ومع ذلك، فإن المشكلة الوحيدة التي يواجهها الكثيرون هي أن شرائح اللحم تصبح جافة بشكل متزايد بعد الشوي. لذلك سنتعرف على طريقة تتبيلة اللحم المشوي في مقال اليوم.

نصائح لتطرية اللحم بعد الشوي

تشتكي العديد من ربات البيوت من أن اللحم يصبح دائمًا قاسيًا أو جافًا بعد الشوي. ولهذا نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على طراوة اللحم.

طريقة التتبيلة

  • يُحدث التتبيلة فرقًا كبيرًا في مدى طراوة اللحم أو قساوته بعد الشوي. لذلك، يمكن أيضًا إضافة السوائل مثل الحليب أو الخل أو عصير الليمون إلى التتبيلة لجعل اللحم طريًا عند إضافته إلى التتبيلة.
  • إذا تم ترك اللحم في التتبيلة لفترة أطول، فسيتم امتصاصه بشكل أفضل ويصبح أكثر طراوة. لذلك، يجب تركها في التتبيلة لمدة ليلة كاملة، أو على الأقل بضع ساعات، قبل شويها.

أضف الملح

  • يحتوي الملح على مكونات تعمل على امتصاص الدهون الموجودة في اللحوم، لذا يجب إضافته قبل الشوي مباشرة أو حتى بعده.

قطعة لحم مناسبة

  • نوع اللحم بيفرق عند الشوي. قطعة لحم خالية من الدهون، مثل: قطعة اللحم، مثل شريحة لحم، تجف بسرعة وتصبح قاسية، بينما قطعة اللحم التي تحتوي على دهون، مثل: ب. تبقى الرقبة والكتف والظهر طرية عند شويها.

قطع اللحم ضد الحبوب

  • تعمل هذه الطريقة على تطرية اللحم أثناء فرم الألياف.

الخطوات التي يجب اتباعها عند الشواء

بعض التفاصيل الصغيرة تصنع فرقًا كبيرًا في مدى طراوة اللحم عند شويه، على النحو التالي

نار بطيئة

  • يجب طهي اللحوم على نار خفيفة عند الشوي حتى تنضج من الداخل وتحتفظ بعصائرها دون أن يحترق الخارج.

لا تحرك

  • التقليب المستمر أثناء الشوي يؤدي إلى فقدان اللحم لعصيره. لذلك يجب وضع اللحم على الشواية حتى ينضج ثم يقلب مرة واحدة حتى ينضج على الجانب الآخر.