سلم رواتب المتقاعدين الجديد 2024 بعد تغيير موعد الصرف في المملكة العربية السعودية

سلم رواتب المتقاعدين الجديد 2024 بعد تغيير موعد الصرف في المملكة العربية السعودية
سلم رواتب المتقاعدين الجديد
سلم رواتب المتقاعدين
رواتب المتقاعدين
جدول رواتب المتقاعدين

يعد سلم رواتب المتقاعدين الجديد من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل اقتراب موعد صرف الراتب التقاعدي، كما أعلنت بالتعاون مع مؤسسة تأمين التقاعد عن تفاصيل سلم رواتب المتقاعدين. لقد أعلنوا ما إذا كانوا موجودين أم لا. وفي هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل حول سلم الرواتب الجديد لأصحاب المعاشات وهل ستكون هناك زيادات في الرواتب أم لا.

سلم الرواتب الجديد للمتقاعدين

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد قد أعلنت عن تغيير موعد صرف رواتب المتقاعدين. في السابق كان تاريخ الإيداع هو اليوم الخامس والعشرون من كل شهر ميلادي، ولكن بعد التغيير أصبح اليوم الأول من كل شهر ميلادي ولهذا السبب برزت العديد من التساؤلات حول ما إذا كانت هناك زيادة في رواتب المتقاعدين أم لا وقالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه لا يوجد أي زيادة وأن كل ما تم تداوله مجرد شائعات، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

سلم الرواتب الجديد للمتقاعدين في المملكة

  • الدرجة الوظيفية الأولى: يحصل المتقاعدون الذين عملوا في الدرجة الوظيفية الأولى على راتب يبدأ من 3000 ريال سعودي شهرياً ويصل إلى 4800 ريال سعودي شهرياً.
  • المرتبة الوظيفية الثانية: يحصل المستحقون على رواتب التقاعد على راتب يبدأ من 3,430 ريال سعودي ويصل إلى 5,740 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الثالثة: يحصل الأشخاص الذين عملوا في وظائف الدرجة الثالثة على راتب يبدأ من 3,945 ريال سعودي، بينما يصل راتب المرتبة الخامسة عشرة إلى 6,605 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الرابعة: يحصل مستحقو معاش الشيخوخة في المملكة العربية السعودية للمرتبة الرابعة على راتب شهري يبدأ من 4,530 ريال سعودي ويصل إلى 7,750 ريال سعودي.